إيران: الشعب الإيراني قضى على تبعية الماضي وهجوم إجرامي جنوب البلاد

المسيرة| متابعات

استشهد شخصٌ وأصيب خمسةٌ آخرون بجروح جراء هجوم إجرامي على مركز قوات التعبئة في مدينة نيكشهر بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران.

وجاء في بيان صدر عن مقر قيادة فيلق القدس، أمس السبت وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا، أن عناصر إجرامية مسلحة صباح أمس، مركز قوات التعبئة (الباسيج) في مدينة نيكشهر مضيفة أنه استشهد أحد كوادر حرس الثورة الإسلامية وأصيب 5 آخرون بجروح.

وكان اعتداء إجرامي استهدف عرضاً عسكرياً في سبتمبر الماضي بمدينة الأهواز مركز محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، ما أدى إلى استشهاد 29 شخصاً، بينهم 10 من القوات المسلحة وصحفي و60 جريحاً.

إلَى ذَلِكَ، أكّــد رئيسُ مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، أمس السبت، أن الشعبَ الإيراني قضى على حالة التبعية في الماضي واليوم لا يريد أن يكونَ تابعاً لأحد، مشدداً على أن طهران تريدُ علاقاتٍ دبلوماسيةً على أساس حفظ الكرامة.

وقال لاريجاني في كلمة له بالمجلس، أمس السبت: إن أجهزتنا في زمن الحرب المفروضة كانت فعالة واستمرت نشاطاتها إلى ما بعد الحرب ونحن لسنا في خصام مع أحد في العالم ونريد علاقات دبلوماسية مع جميع دول العالم ولكن لا نريد أن نكونَ تابعين لأحد.

وأكّــد لاريجاني، أن جميعَ دول العالم قبلت أن إيران اليوم لا تقبل ببيع كرامتها وعزتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com