مهرجان جماهيري حاشد بالمهرة للمطالبة برحيل الاحتلال ورفض عسكرة المحافظة

المسيرة| المهرة:

نظّم الآلافُ من أبناء وحرائر محافظة المهرة، أمس الأول الخميس، مهرجاناً حاشداً؛ للتأكيد على السيادة الوطنية وعدم التفريط بها ورفض عسكرة المحافظة من قبل الاحتلال السعودي وميليشياته المسلحة، بحضور الشيخ علي سالم الحريزي – وكيل محافظة المهرة السابق، وعدد من المشايخ والوجهاء والأعيان بالمحافظة.

وفي المهرجان الجماهيري الكبير، رفع المشاركون أعلامَ الوحدة، وهتفوا جميعاً بصوت واحد “لن ترى الدنيا على أرضي وصيا”، كما رفعوا شعاراتٍ ويافطاتٍ تطالب بسرعة خروج الاحتلال السعودي من الأراضي المهرية وإنهاء تصرفاتها العدوانية واستخدام أسلوب العنف والإرهاب بحق بناء المحافظة.

وأكّــد المشاركون في المهرجان بأنْ لا مساومةَ ولا تفاوضَ إلا بعد خروج كامل لقُــوَّات الاحتلال السعودي وميليشياته ومرتزِقته الذين تمدهم بالمال والسلاح، موضحين بأنهم لن يقبلوا بعسكرة المحافظة ولن يقبلوا بتقطيع مناطقها أَو عرقلة حركة المواطنين، داعين الاحتلال إلى احترام السيادة اليمنية ودخول أراضيها بالطرق القانونية وليس بالاعتداء وفرض القُــوَّة بميليشيات وأسلحة ومدرعات لخلق الفوضى وزعزعة أمن المحافظة وعلى رأسهم الخارج على القانون راجح باكريت – المحافظ المرتزِق المعين من قبل الاحتلال السعودي.

إلى ذلك، استنكرت لجنة اعتصام أبناء المهرة النيلَ من الشخصية الوطنية عضو مجلس الشورى ومدير أمن محافظة المهرة السابق المناهض للاحتلال اللواء أحمد محمد قحطان، واتّهامه من قبل أبو ظبي والرياض بأنه يتعامل مع دول أجنبية، واصفةً ذلك بأنها محاولة فاشلة لإسكات الأصوات الحرة المنادية برحيل الاحتلال من الأراضي اليمنية.

من جانبه، قال عضو اللجنة الإعلامية للاعتصام السلمي لأبناء المهرة أحمد بلحاف: إن الاعتصام السلمي حظي بدعم شعبي وقبلي وأحزاب سياسيّة داعمة لأهداف ومطالب الاعتصام السلمي، مؤكّــداً على مشروعية وسلمية اعتصام قبائل المهرة لمنع التعدي على سيادة المحافظة من جانب تحالف العدوان.

وأوضح بلحاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أمس الأول، أن الاعتصامَ السلميَّ لأبناء المهرة له أهدافٌ منها خروجُ الاحتلال من خارج محافظة المهرة، وإنهاءُ التواجد العسكري في المعسكرات المنتشرة على الساحل وفي الخط الصحراوي.

إلى ذلك، كشف مَصْــدَرٌ محلي بالمهرة، أمس الأول الخميس، عن مساعي الاحتلال السعودي لإنشاء برج مراقبة عسكري في أحد شواطئ المحافظة المهرة.

وقال صالح سالم المهري – ناشط سياسيّ بالمهرة: إن فريقاً هندسياً للاحتلال وصل إلى شاطئ “سيحوت” على بحر العرب، بمعية ضباط وجنود سعوديين بالإضافة إلى مسلحين مرتزِقة موالين للاحتلال السعودي، مبيناً أن الصيادين والمواطنين في “سيحوت”، عندما شاهدوا الفريق الهندسي السعودي يضع علامات وخطوطا في شاطئ البلدة، أجبروه على التوقف.

وأوضح المهري بأن ضباطَ الاحتلال تحدثوا لأبناء سيحوت بأنهم يخطّطون لإنشاء مشروع بحري جديد في هذا الشاطئ، لكن الأهالي والصيادين أبدوا رفضَهم لهذا التحَـرّك، وطالبوا الفريق بمغادرة الساحل فورا.

وتزدادُ المخاوفُ في هذه المحافظة من احتمال حدوث مواجهة بين قُــوَّات الاحتلال والأهالي الرافضين لوجودها العسكري في مدينتهم، في ظل اتّهامهم للرياض بمحاولة جرهم إلى مربعات العنف والفوضى وخلق ذرائع لذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com