احتجاجات في مدينة تعز تطالب بتسليم قتلة الطفلة “نوران”

المسيرة | تعز

شهدت مدينةُ تعز، أمس، وقفةً احتجاجيةً شعبيّةً، طالب سلطاتِ مرتزِقة العدوان، بتسليم قتلة الطفلة “نوران” التي استشهدت برصاص مجموعة من المرتزِقة قبل أيام داخل المدينة، بعد أن قام مديرُ الأمن التابع للعدوان بإطلاق سراح القتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن الوقفة أقيمت أمام منزل الطفلة نوران، وشارك فيها عددٌ من المواطنين بينهم أطفالٌ حضروا للتضامن مع القضية.

ورفع المشاركون شعاراتٍ ولافتاتٍ تطالب سلطات المرتزِقة في المدينة بتسليم قتلة الطفلة نوران، ومحاكمتهم، كما ندّدوا بالانفلات الأمني التي تشهده مدينة تعز تحت سيطرة المرتزِقة.

وكانت الطفلة “نوران الزغروري” ذات الستة أعوام، قُتلت الخميس الفائت برصاص مجموعة من المرتزِقة في محطة مياه “الصفاء” بمديرية المظفر، حيث اقتحم المرتزِقةُ المحطةَ وأطلقوا النيران على مَن فيها، وكانت “نوران” هناك تحاول الحصولَ على القليل من الماء، فأصيبت بعيار ناري قتلها على الفور، وقتل شاب آخر كان هناك.

وأفادت مصادرُ محليةٌ بأن مدير الأمن التابع لسلطات المرتزِقة منصور الأكحلي، قام الجمعة الفائتة، بإطلاق القتلة، بعد أن كان قد تم القبض عليهم.

وتداول ناشطون فيديو لوالد الطفلة نوران، يطالب فيه بسرعة القبض على قتله ابنته، مشيراً إلى أنه قام بتقديم معلومات السيارة التي كان عليها القتلة إلى سلطات المرتزِقة، لكن لم يتم اتّخاذ أي إجراء.

وتشهدُ مدينةُ تعز فوضى أمنية واسعة، وانتهاكات متواصلة تمارسها فصائل المرتزِقة بحق المواطنين، إلى جانب الصراعات المستمرّة بين تلك الفصائل والتي يتضرر منها المواطنون بشكل دائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com