وزير الصحة يؤكّـد أهميّة تعزيز الشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة للقضاء على الكوليرا

المسيرة: خاص

أكّـد وزيرُ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، أهميّةَ تعزيز الشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة لمواجهة وباء الكوليرا والقضاء عليه وصولاً إلى إعلان اليمن خاليةً من هذا الوباء والأوبئة الأخرى.

وخلال اختتامِ ورشة العمل المشتركة لكتلتَي المياه والإصحاح البيئي والصحة حول مراجعة تدخلات الاستجابة والتأهب لمواجهة وباء الكوليرا والتي نظّمتها منظّمتا الصحة العالمية واليونيسف بالتعاون مع وزارتَي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة، أشار الوزير المتوكل إلى ضرورة تكاتف الجهود بين وزارة الصحة والشركاء خَاصَّـة وزارة المياه والجهات المعنية لاتّخاذ التدابير العاجلة للقضاء على الكوليرا خَاصَّـة قبل دخول فصل الصيف.

ونوّه بالجهود المشتركة والتنسيق بين وزارتَي الصحة والمياه والشركاء الداعمين وكتلتي الصحة والمياه والبيئة خلال العام الماضي في مكافحة وباء الكوليرا.. حاثًّا على مضاعفة الجهود خلال العام الحالي والتنسيق في المعلومات والترصد والوقوف على نقاط الضعف بشكل جدي والعمل على تجاوزها.

وهدفت الورشةُ في يومين بمشاركة 130 مشاركاً من مختلف الجهات، إلى مراجعة وتشخيص التحديات التي رافقت العمل خلال 2018م والوقوف على الإيجابيات لتعزيزها خلال العام 2019.

وناقشت الورشة عَدَداً من أوراق العمل حول الوضع الوبائي للكوليرا في 2018م وأهم التدخلات والتحديات إضَافَة إلى الخطة الاستراتيجية الوطنية للتأهب والاستجابة للكوليرا 2019م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com