جمعية البنوك تكذّب شائعات إعلام العدوان حول فرض إتاوات على البنوك

المسيرة| صنعاء:

نفت جمعيةُ البنوك الشائعاتِ التي تناولتها بعضُ المواقع المحلية نقلاً عن قناة العربية التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بخصوص فرض السلطات في صنعاء إتاواتٍ إجباريةً على البنوك اليمنية، وأنها تصلُ إلى 30 % من أرباحها، مؤكّـدةً عدم صحتها.

وعبّرَت الجمعيةُ في بيانها عن استنكارها الشديد إزاءَ العمل غير المهني التي تنتهجُه بعضُ المواقع والقنوات، داعيةً كافة الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي إلى تحمل مسؤوليتهم الإعلامية في نقل ونشر الأخبار وفقاً للمعايير وقوانين الصحافة والإعلام وفي مقدمتها الحرص على استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية، وكذا تحري الدقة والمصداقية في نقل وكتابة الأخبار.

ونوّه البيانُ إلى ما يمثلُه تداولُ الأخبار الكاذبة المبنية على الشائعات واختلاق الأكاذيب من خطورة على القطاع المصرفي؛ كون بيئة العمل المصرفي بيئةً حساسةً، فيما تنتجُه من مضاعفات سلبية على وضع البنوك والاقتصاد الوطني برمته.

وفي ختام البيان طالبت جمعيةُ البنوك كافة المواقع المحلية والدولية ممن ساهمت في نشر الأخبار الكاذبة إلى نشر هذا البيان المكذّب لتلك الأخبار وذلك عملاً بحق الرد المكفول وفقاً لقانون الصحافة والإعلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com