الدفاع الجوي السوري يتصدى لعدوان صهيوني والجيش يصد تسسل إجراميين

المسيرة| سوريا

تصدّت الدفاعاتُ الجوية السورية، أمس الاثنين، لعدوان صهيوني جديد على الأراضي السورية ومنعته من تحقيق أهدافه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ قوله، إنه في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر أمس الاثنين، قام العدوّ الصهيوني بضربات كثيفة أرضاً وجواً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة وعلى الفور تعاملت منظومات الدفاع الجوي السوري مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمّرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها.

وبينت وكالة سانا أن العدوان الصهيوني تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن فوق بحيرة طبريا واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكّنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية.

وأوضحت الوكالة، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشراتِ الأهداف المعادية التي أطلقها العدوّ الصهيوني باتّجاه الأراضي السورية.

إلى ذلك، ردّ الجيش السوري، أمس الاثنين، على خرق المجموعات الإجرامية لاتّفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب من عدة محاور وكبّدها خسائر بالأفراد ودمّر تحصينات هندسية لهم.

وقالت وكالة سانا، بأن وحدات الجيش المرابطة على أَطْراف بلدة عطشان نحو 45 كم شمال مدينة حماة نفّــذت صليات صاروخية على مواقع ونقاط تحصين مجموعات إجرامية من تنظيم جبهة النصرة في محيط بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي ردا على محاولة تسلّل قاموا بها نحو القرى الآمنة، موضحة أن الضربات أوقعت في صفوف الإجراميين إصابات مباشرة.

وعلى المحور الشمالي، أشارت الوكالة، إلى أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلّل مجموعة إجرامية من “كتائب العزة” تحَـرّكت من محور قرية معركبة باتّجاه نقاط الجيش في المنطقة للاعتداء عليها وتعاملت معها بالأسلحة المناسبة وردتها على أعقابها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com