الأمين العام للمكتب السياسي لأنصار الله يلتقي نائب المبعوث الأممي ويؤكد أنه لا مكان لهادي والأحمر في العملية السياسية القادمة

المسيرة: خاص

التقى الأمينُ العامُّ للمكتب السياسي لأنصار الله، فضل أبو طالب، مساء أمس الاثنين، نائبَ المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم وناقش معه عدداً من القضايا المتعلقة بمخرجات اتّفاق السويد وخصوصاً اتّفاق الحديدة واتّفاق تبادل الأسرى والحل السياسي الشامل في اليمن.

وفيما يتعلق باتّفاق الحديدة أكد أبو طالب خلال اللقاء أن من بين التحديات التي تواجهُ تنفيذَ اتّفاق الحديدة انحيازَ رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار باتريك كاميرت بشكل أثّر سلباً على تنفيذ الاتّفاق بمحاولته تحريف الاتّفاق وجرّه إلى سياقات خارج ما تم التفاهم عليه في مشاورات السويد.

وحول ملف الأسرى، قال أبو طالب : إن عدم تجاوب دول العدوان على رأسها السعودية والإمارات مع الاتّفاقية وعدم كشف تلك الدول عن مصير الأسرى المحتجزين لديهم تسبب في عرقلة الاتّفاق وعدم إنجاز مراحله المزمنة.

كما تطرق اللقاء إلى الإطار العام للحل السياسي الذي سيكون محورَ المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق أكد فضل أبو طالب الأمين العام للمكتب السياسي أنه لن يكونَ لعبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر مكانٌ في العملية السياسية القادمة وأن ما يسمى بالشرعية ليست سوى ذريعة لدول العدوان لتحقيق أهدافها في احتلال البلاد والسيطرة على ثرواته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com