اشتباكات بشبوة بين فصائل المرتزِقة على نقل النفط والشركة النمساوية تقرّر الإغلاق

المسيرة| خاص

يخوضُ المرتزِقةُ في المحافظات المحتلّة صراعاً قوياً فيما بينهم على فُتات ما تجودُ به الشركاتُ الأجنبية المشغّلة لآبار النفط التي تذهبُ إيراداتها إلى خزائن دول العدوان، وذلك مقابل نقل النفط من القطاع “إس 2” إلى القطاع “4” في ذات المنطقة.

وظهرت الصراعاتُ إلى العلن بين أقطاب الشركات الناقلة، الأولى تتبع اللواء الفار علي محسن الأحمر والأخرى تتبع تاجر مرتزِق جنوبي موالٍ لدولة الاحتلال الإماراتي، تطورت إلى اشتباكات عنيفة، وكلٌّ يدّعي أحقية نقل النفط.

وقال مصادر إعلامية بمحافظة شبوة، أمس الأحد: إن اشتباكات قوية اندلعت بين قوات المرتزِقة التابعة للفار علي محسن والفار هادي وبين قبائل المشايعة الموالية لدولة الاحتلال الإماراتي، مبينة أن سببَ الاشتباكات خلاف على نقل نفط العقلة الذي تستخرجه الشركة النمساوية omv.

وأفادت المصادر، بأن الاشتباكات اندلعت منذ صباح أمس الأول السبت واستمرت حتى أمس الأحد، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى، كما تم إحراق عدد من المقطورات الناقلة للنفط، مشيرة إلى اتن قبائل المشايعة تحاول منع شركة النقل السابقة التابعة لتاجر مرتزِق يتبع أحد قيادات المرتزِقة.

ولفتت المصادر، إلى أن الطرفين يحشدان إلى موقع العقلة تمهيداً لتجدد الاشتباكات بعد تلقي القبائل دعماً من ما تسمى قوات النخبة بشبوة الموالية لدولة الاحتلال الإماراتي.

وترتب على الاشتباكات، قرار الشركة النمساوية تعليق العمل في المنشئة وتوقيف الإنتاج، وسارعت إلى اخلاء الموقع وتسريح العمال كخطوة أولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com