مديريات المحويت تحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعاليات ثقافية وخطابية وتفتتح عدداً من معارض الشهداء

المسيرة: المحويت

شهدت مديرياتُ شبام وملحان وبني سعد بمحافظة المحويت، أمس الأحد، عدداً من الفعاليات الثقافية والخطابية إحْيَـاءً للذكرى السنوية للشهيد، والتي تم خلالها افتتاح عدد من معارض الشهداء وسط حضور شعبي وجماهيري كبير.

حيث أحيا أبناء مديرية شبام الذكرى السنوية للشهيد بفعالية ثقافية وخطابية حضر فيها السيد حسين عبدالكريم أمير الدين الحوثي ووزير الدولة الأستاذ عبدالعزيز بكير وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، قام محافظ محافظة المحويت اللواء فيصل بن حيدر ومعه المسؤول العام لأنصار الله بمحافظة المحويت الأستاذ عزيز الهطفي ووكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض بافتتاح معرض وروضة الشهداء بمدينة شبام كوكبان.

وتخلل الفعالية عدد من الكلمات التي رحبت في مستهلها بأسر وذوي الشهداء، مشيدةً بالمآثر البطولية للشهداء الأخيار، مشيرة إلى أن شهداءنا هم تاج رؤوسنا وهم فخر أمتنا، وهم عنوان عزتنا وصمودنا وكرامتنا، وأيضاً يضاف إلى ذلك الاستفادة من هذه الذكرى الاستلهام منها لكل معاني العزة، ولكل ما يساعد الإنْسَان على الصمود والثبات في مواجهة التحديات، في مواجهة الأعداء.

إلى ذلك، افتتح الأمينُ العامُّ للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم بمديرية ملحان معرِضَ الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ حمود شملان ومدير أمن المحافظة العميد محمد حفظ الله الحمزي وعضو مجلس النواب الشيخ محمد بكير ومدير عام مديرية ملحان يحيى القاضي ومسؤول أنصار الله بقبلة ملحان ناجي عاطف وجموع من أسر وذوي الشهداء، ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن الدور الرئيسي والمثمر للشهداء في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وما سطّروه من مواقفَ بطوليةٍ خالدة في وجه أعتى قوى الظلم والاستبداد.

مشيرين إلى أن الشهداء بتضحياتهم وصمودهم هم الدرع الحصين الذي ضحّى بروحه من أجل سلامة الدين وسلامة شرف وعرض الشعب اليمني وهم اللبنة العظيمة في بُنيان الإسلام.

تخلل الفعالية تكريم للشهداء وفقرات متنوعة بالمناسبة.

وفي ذات السياق، افتتح أبناء مديرية بني سعد معرضاً لشهداء المديرية بحضور الأمين العام الدكتور علي الزيكم الذي أشاد بدوره بتضحيات الشهداء الأبرار في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض، مشيراً إلى أن ما تعيشه المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية من أمن واستقرار هو بفضل تلك التضحيات، مشدداً على أهميّة الاستمرار في مواجهة العدوان ودعم ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواصلة معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر.

بدوره، أكّد مدير أمن محافظة المحويت العميد محمد حفظ الله الحمزي خلال الافتتاح أن بني سعد كانت ولا زالت تمثّل منارة التضحية والبذل والعطاء لهذا الوطن.

وأشارَ إلى أن هؤلاء الشهداء سطّروا بدمائهم أعظم ملاحم الفداء التي ستكتب في أنصع صفحات التأريخ لشعب ناضل وجاهد لانتزاع حريته وسيادته.

وتحدث مسؤول الوحدة السياسية في المحافظة علي القاضي، عن فضل هؤلاء الشهداء ومكانتهم عند الله والعطاء الذي جادوا به لهذا الشعب وللأجيال القادمة.

إلى ذلك قام الأمين العام والوكلاء حمود شملان وهيجان ومدير أمن المحويت العميد محمد حفظ الله الحمزي ومعهم مديرية المديرية إبراهيم القاضي ومسؤول أنصار الله في المديرية بزيارة إلى روضة الشهداء في المديرية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com