غارات صهيونية على غزة واعتقالات في القطاع

المسيرة| فلسطين المحتلة

شنّت طائراتُ الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأول السبت، سلسلةَ غارات على مناطقَ متفرقة من قطاع غزة.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية: إن طيران العدوّ استهداف منطقة سكنية شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، كما طال القصف الصهيوني أرضاً زراعيةً قرب جبل الريس في حي التفاح من دون إصابات.

من جانبه أكّـــد الناطق باسم حماس فوزي برهوم، أن استمرار الاحتلال الصهيوني ارتكاب حماقاته بحق المتظاهرين السلميين وتعمد قتلهم بدم بارد وقصفه مواقع المقاومة، تصعيد خطير وَلعب بالنار لن يجلب له ولا لمستوطنيه الأمن ولا الأمان، يتحمل تبعاته ونتائجه بالكامل.

أتى ذلك بعد ساعات على إعلان كتائب القسام الجناح العسكريّ لحماس حصولَ المقاومة على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة ظن العدوّ أنها تبخرّت، كغنائمَ لعملية “حد السيف”.

فيما اقتحم مستوطنون صهاينة قرية برقة شمال نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـوكالة وفا الفلسطينية: إن مستوطنين اقتحموا القرية، أمس الأحد، وقاموا بتخريب مئات الأشتال الحراجية التي أعدها الفلسطينيون لزراعتها بقصد تحويل بعض الأراضي إلى محمية طبيعية.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الصهاينة البلدات والمدن الفلسطينية بشكل شبه يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قُــوَّات الاحتلال الإسرائيلي؛ بهدفِ تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إلى ذلك، اقتحمت قُــوَّات الاحتلال الصهيوني قرية بيت إكسا شمال غرب مدينة القدس المحتلة وهدمت منشآت زراعية.

وقال عضو المجلس القروي بلال المشني لوكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات وهدمت عدة منشآت زراعية.

وفي إطار سياساتها العدوانية لتهويد مدينة القدس المحتلة تحاصر قُــوَّات الاحتلال الصهيوني قرية بيت إكسا بجدار الفصل العنصري وتمنع الفلسطينيين من الدخول والخروج إليها إلا عبر حاجز يتعرضون عليه لأبشع أنواع التنكيل؛ بهدفِ تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

وفي سياق متصل اعتقلت قُــوَّات الاحتلال سبعة فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء، أن قُــوَّات الاحتلال دهمت عدة منازل للفلسطينيين في قرية عرابة بمدينة جنين ورام الله واعتقلت سبعة فلسطينيين.

وتواصل قُــوَّاتُ الاحتلال اعتداءاتها من خلال عمليات الدهم والاقتحام والاعتقال وتفتيش منازل الفلسطينيين؛ بهدفِ تهجيرهم منها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com