المهرة: تجدد الاحتجاجات في مديرية المسيلة بعد استحداث الاحتلال السعوديّ معسكرات تابعة له

المسيرة| المهرة:

تتواصلُ الفعالياتُ الاحتجاجيةُ السلمية بمحافظة المهرة للمطالَبة برحيل الاحتلال السعوديّ وإنهاء أي شكل من أشكال تواجده العسكريّ في المحافظة ورفضاً لتنفيذ مشروع الأنبوب النفطي الذي ينتهكُ السيادةَ الوطنية لليمن.

ونفّـذ أهالي مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، أمس الأول، مظاهرةً احتجاجيةً؛ للتعبير عن رفضهم التام لمعسكرات الاحتلال السعوديّ التي تم استحداثُها مؤخّراً في مديريتهم، مؤكّــدين على رفض تواجد الاحتلال برمته في كُــلّ مديريات المحافظة.

وأكّــد المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية، أن الاحتلالَ السعوديّ يواصلُ انتهاكَ السيادة الوطنية من خلال إنشاء مواقعَ عسكريّة في مناطقَ مختلفة من المهرة، لافتين إلى أن قُــوَّاتِ الغزو والاحتلال أنشأت معسكراً حديثاً لقُــوَّاته في مديرية المسيلة، ضم ضباطاً وجنوداً سعوديّين وبعض المليشيات المسلحة المرتزِقة من أبناء المحافظة.

من جانب آخر، قال اللواء أحمد محمد قحطان -مدير أمن محافظة المهرة السابق-: إن الاحتلالَ السعوديَّ يسعى إلى مد أنبوب نفط من داخل أراضيها إلى السواحل اليمنية في البحر العربي، منتهزاً حالةَ الضعف التي تمر بها البلاد حالياً، مشيراً إلى أن هذا المشروع لن يمر.

وأكّــد قحطان، أمس الأول، في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية ضمن برنامج “لقاء اليوم” أن الاحتلالَ السعوديّ الإماراتي يسعى من خلال تواجده في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان إلى إحداث الفوضى وزرع مجاميعَ متطرفة، وليس دعم حكومة الفار هادي، داعياً الاحتلالَ إلى عدم فرض إرادته على أبناء محافظة المهرة، وعدم اختبار صبرهم، واصفاً سياستَه بالهدّامة التي تفرّق بين أبناء المهرة.

من جانب آخر، حذّر أبناءُ المهرة الاحتلال السعوديّ من اللجوء إلى سيناريو القتل والاغتيالات من أجل إثارة الفوضى والقلاقل في المحافظة الأَكْثَــر أمناً وهدوءاً على مستوى الجمهورية.

وقال مصدرٌ محلي بالمهرة إن جندياً قُتل وأصيب آخر قبل أيّام برصاص مسلح مجهول، متهماً الاحتلالَ السعوديّ بالسعي لإثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار الأمني؛ رداً على رفض أبناء المهرة لتواجده العسكريّ بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com