مركز النور للمكفوفين يحيي الذكرى الثالثة لاستهداف المركز ويقدم قافلة غذائية للمرابطين في الجبهات

المسيرة| صنعاء

نظّم مركَزُ النور للمكفوفين، أمس السبت، فعاليةً خطابيةً في الذكرى السنوية الثالثة لجريمة قصف المركز من قبل تحالف العدوان السعوديّ الإماراتي، تحت شعار “مركزنا.. نور مستقبلنا”، وقد قافلة غذائية للمرابطين في جبهات العز والكرامة.

وخلال الفعالية التي حضرها عددٌ من وزراء حكومة الإنقاذ، قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور: إن العطاء الزاخر لذوي الاحتياجات الخَاصَّـة في مختلف مجالات الحياة دليلٌ قوي على أن الإعاقة الحقيقة ليس في الجسد وحواسه بل في العقلية والذهنية والفكر.

وأضاف بن حبتور: إن هذا المشروعَ يجمعُ كُـلَّ اليمنيين بمختلف شرائحهم وذوي الاحتياجات الخَاصَّـة لهم ركنٌ ركينٌ وموقع أمين كحضورهم معنا في ثقافتنا الوطنية الواسعة، لافتاً إلى تضامن الحكومة بمختلف أعضائها مع مركز المكفوفين وهو يحيي الذكرى الثالثة للعدوان الآثم عليه ويستعد للانطلاق في السنة الرابعة وأعضائه أكثر قُـوَّة وتماسكاً وتصميماً على مواصلة الحياة بكل ما للكلمة من معنى.

وطالب بن حبتور، الجميعَ بالتعلم من هذه الشريحة المعاني القيمة في المثابرة والتفاعل مع الحياة والتعامل الإيجابي مع معطياتها، معرباً عن شكره لكل من شارك في الإعداد والتحضير لإحياء هذه الذكرى وحرص على حضورها ومشاركة مركز النور فيها.

من جانبه، اعتبر وزيرُ الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع استهدافَ تحالف العدوان بصورة مباشرة للمكفوفين بمركز النور وهم نائمون جريمة نكراء ستظلُّ محفورةً على جباه أشرار العالم ممن شارك في هذا التحالف والحرب على اليمن.

وفي السياق، أوضح مديرُ مركَز النور للمكفوفين حسن إسماعيل أن المركزَ ساهم في تخريج المئات من الكوادر التي رفدت المجتمع والتنمية بالكثير من الرواد في الأدب والفقه والقرآن والعلوم الإنْسَانية، مشيراً إلى أن العدوان استهدف المركز في الوقت الذي كان ينام فيه أكثر من 100 كفيفٍ لكن عناية الله حالت دون إصابة أحد المكفوفين.

عقب ذلك، سيّر مركَزُ النور للمكفوفين ومنتسبيه قافلةَ دعم غذائية للمرابطين في الجبهات بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ووزيرَي الصحة العامة والسكان والشئون الاجتماعية والعمل ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومدير مركَز النور للمكفوفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com