الجيش السوري يدخل مدينة منبج ويرفع العلَم الوطني فيها عقب اندحار القوات الأمريكية

المسيرة| سوريا

عقبَ انسحابِ القوات الأمريكية من مدينة منبج السورية، بادر القواتُ الكردية إلى دعوة الجيش السوري إلى المدينة؛ وذلك خوفاً من مهاجمة تركيا للقوات الكردية بُعَيْدَ خذلانها من أمريكا، حيث أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، أمس الجمعة، دخولَ وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

وأكّــدت القيادةُ العامة في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية سانا، أمس، أنه “انطلاقاً من الالتزام الكامل للجيش بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كُـلّ شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع عَلَم الجمهورية العربية السورية فيها”.

وشدّدت قيادةُ الجيش، على “أهمية تضافر جهود جميع أبناء سوريا في صون السيادة الوطنية، مجددةً تأكيدَها وإصرارَها على سحق الإرهاب ودحر كُـلّ الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر”.

إلى ذلك، لاقى دخولُ الجيش السوري إلى مدينة منبج ترحيباً دولياً، فقد رحّبت الرئاسة الروسية بدخول وحدات من الجيش السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

وشدّد ديمتري بيسكوف -المتحدثُ باسم الكرملين- في تصريح صحفي، أمس الجمعة، على أن دخولَ الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع العلَم الوطني فيها يمثل من دون أدنى شك خطوة إيجابية تسهم في استعادة استقرار الوضع في البلاد.

كمن جانبها، رحبت إيران، أمس الجمعة، بدخول الجيش السوري إلى منبج، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في بيان نشر على موقع الوزارة الإلكتروني: إن إيران تعتبر دخول الجيش السوري إلى منبج ورفع العَلَم الوطني فيها خطوة جديدة لتكريس سيادة الدولة السورية القانونية على ربوع أراضيها وحل الأزمة في سورية وإعادة الاستقرار إليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com