رئيس اللجنة الثورية: الاتّفاق مع المبعوث الأممي هو صرف مرتبات جميع موظفي الدولة

المسيرة: متابعات

تواصِلُ دولُ العدوان عبر حكومة المرتزِقة إظهارَ المزيد من الإشارات على نيتها عدمَ الالتزام بمخرجات مشاورات السويد وهذه المرة عبر إعلانها أنها ستصرف مرتبات موظفي الدولة في محافظة الحديدة خلافاً لما تم الاتّفاقُ عليه بالإشراف الأممي على ميناء الحديدة مقابلَ صرف مرتبات موظفي الدولة العسكريّين والمدنيين في كُــلّ المحافظات اليمنية.

وذكر موقعُ حكومة المرتزِقة أن الفار هادي وجه، أمس الجمعة، صرف مرتبات الجهاز الإداري في محافظة الحديدة عبر ما وصفها “القنوات الرسمية”، وهو ما يؤكّــدُ أنه مُجَــرّد إعلان دعائي علاوةً على كونه يخالفُ ما تم الاتّفاقُ عليه بصرف مرتبات موظفي الدولة في كُــلّ المحافظات، خصوصاً أن السفيرَ السعوديّ محمد آل جابر سارع لمباركة هذه الخطوة، معبراً عنها بصورة ابتزاز للشعب اليمن عندما ربط عبر صفحته بموقع تويتر قضية صرف مرتبات الموظفين بالاعتراف بما يسمى “الشرعية”.

من جهته طالب رئيسُ اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بتسليم مرتبات جميع موظفي الدولة، وليس صرف مرتبات موظفي الحديدة فقط، معتبراً أن ذلك غيرُ كافٍ وقد يكون خطوةً للالتفاف على اتّفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وأكّــد الحوثي أن على المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “تنفيذ الاتّفاق، والوفاء بتعهداته بشأن المرتبات، وإدراك أن أي التفاف على تسليم مرتبات جميع موظفي الدولة هو أمرٌ غيرَ مُجْدٍ، ولن يقدمَ للأزمة الإنسانية حلاً، كما يحمل مَن يقوم به المسؤولية، ويثبت إجرام العدوان ومرتزِقته أمام الشعب”.

وشنَّ محمد علي الحوثي خلال تغريدتين نشرهما على حسابه بتويتر، الجمعة، هجوماً شديداً على الفارّ هادي وقادة دول العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وحلفائهم، واصفاً إياهم “بقراصنة المرتبات”، وقال إن “على المبعوث الأممي إدراك جريمة المنتهية ولايته وأسياده الذين نقلوا البنك المركزي رغم تحذيرات مؤسّسات النقد”، مؤكّــداً أن “عدم وفائهم بالالتزام بصرف المرتبات حتى اليوم يفقدهم أهلية الإنقاذ”.

وأعرب رئيسُ الثورية العليا عن الخشية من تكرار عدم صرف المرتبات لجميع الموظفين للالتفاف على اتّفاق الحديدة الملزم بذلك.

وأضاف في إحدى التغريدتين رابطاً لمقطع فيديو يظهر خلاله “هادي” أمام الأمم المتحدة وهو يعلنُ قرارَ نقل البنك المركزي إلى عدن ويتعهّد ُبالوفاء بكافة التزامات البنك بما فيها مرتبات الموظفين.

وأكّــدَ أنَّ “على المبعوث إدراكَ أن التوجيه بتسليم مرتبات الحديدة – إنْ تم – لا يكفي، فالاتّفاقُ مع المبعوث هو تسليمُ المرتبات لجميع موظفي بكامل أجهزة الدولة، وقد تعهّد بها وتحدث عنها في تصريحاته، وهو ما نطالب به”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com