المتظاهرون رفعوا شعر “يسقط البشير”

المسيرة| السودان

تواصلت الاحتجاجاتُ الشعبيةُ لليوم الخامس على التوالي في كافة المدن السودانية، ضد نظام الحكم، مطالبةً بتنحي الرئيس عمر البشير عن سدة الحكم؛ بسبب الفساد المستشري في البلاد، وجابت التظاهرات الشوارع الرئيسية في الخرطوم والمدن الأخرى، وأوقع الصدام مع قوات الامن عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المحتجين؛ بسبب استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.

وقد شهدت الخرطومُ احتجاجاتٍ كبيرةً، أمس الأحد، في ظل انتشار أمني غير مسبوق من قبل قوات البشير بلباس مدني وعسكري، وأطلقت قوات الأمن الرصاصَ الحي على المتظاهرين وقنابل الغاز المسيلة للدموع موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى.

ورفع المشاركون في الاحتجاجات شعاراتٍ تنددُ بالسياسة القمعية لنظام البشير، وكذا الفساد المستشري في أروقة المؤسسات الحكومية للدولة، مطالبين بسقوط نظام الحكم ومحاكمة البشير؛ بسبب جرائم الإبادة التي ارتكبها ضد الشعب السوداني.

واستهجن المتظاهرون قيامَ نظام البشير بقطع الاتصالات السلكية واللاسلكية عن البلاد بهدف عدم إظهار الفظائع المرتكبة ضد المحتجين، منددين بسكوت المجتمع الدولي إزاء القمع العنيف والاعتقالات التعسفية ضد المحتجين من قبل قوات الأمن.

واندلعت الأسبوع الفائت مظاهراتٌ شارك فيها كافة أطياف الشعب السوداني في عدد من الولايات السودانية وأهمها عطبرة وبربر وشندي والأبيض ومدني والدامر ودنقلا تطالب بـ “إسقاط النظام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com