الأحزاب والمكونات السياسيّة تؤكّد دعم الوفد الوطني والقيادة السياسيّة في بناء الدولة وتحقيق آمال الشعب اليمني

المسيرة: خاص

أصدرت الأحزابُ والمكونات السياسيّة خلال لقائها مع الوفد الوطني المفاوِض في مشاورات السويد بصنعاء أمس، بياناً أشادت فيه بالدور المشرّف للوفد الوطني على الجهود التي بذلها خلال فترة المشاورات في سبيل وقف العدوان ورفع الحصار وإزاحة معاناة الشعب اليمني، معتبراً ذلك حرصاً من الوفد الوطني على مصلحة الشعب والوطن.

وأشار البيان “يؤكّد الاجتماعُ الموسّع على الدور الكبير المنتظر أن تلعبَه الأحزاب والمكونات السياسيّة خلال نقاش الإطار السياسيّ والعملية السياسيّة والحوار السياسيّ بين مختلف الأحزاب والمكونات السياسيّة”، مشيداً بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي أعلن عنها المجلس السياسيّ الأعلى أمس الأول، متبعاً “وإذ عبّرت عن تقديرها الكبير للقيادة السياسيّة وتوجهها الصادق وجهودها الكبيرة التي تبذلها في السير قدماً نحو إنتاج المشروع الوطني”.

وقدّم بيان لقاء الأحزاب والمكونات السياسيّة بالوفد الوطني عدداً من التوصيات على النحو التالي:

  1. تشكيل غرفة سياسيّة استشارية مكونة من الأحزاب والمكونات السياسيّة كرافد للوفد الوطني بالأفكار والرؤى والتصورات الوطنية اللازمة بما يعزّز من أدائه الإيجابي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.
  2. الاصطفاف خلف مخرجات استوكهولم بما يسهم في نجاحها وتذليل الصعاب أمامها.
  3. دعم ومساندة القيادة السياسيّة ممثلة في المجلس السياسيّ الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في إطلاقها للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
  4. العمل على إثراء مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة من قبل الأحزاب والمكونات السياسيّة لتعبر عن المشروع الوطني الجامع الذي يحقّق طموحات وآمال الشعب اليمني.
  5. استمرار الوفد الوطني في لقاءات مستمرّة على الصعيد الوطني واطلاع الشعب اليمني أولاً بأول بتفاصيل المشاورات والاتّفاقات بما يحقّق التكاملَ الوطني المنشود ويعزّز الجبهة الوطنية ويوحد الرؤى والمواقف تجاه مختلف القضايا المطروحة للنقاش في الجولات القادمة وآليات التعاطي معها.
  6. استمرار الوفد الوطني المفاوض بالتواصل مع المجتمع الدولي لتعزيز موقفه الذي يتحسن إلى حدٍّ ما ضد جرائم العدوان والحصار في اليمن المستمرّة منذ أربعة أشهر.
  7. التنبه الدائم من مواقف وفد المرتزِقة الذي اتضح أنه لا يمتلكُ أيَّ قرار لا على طاولة المفاوضات ولا في الميدان.
  8. يثمن اللقاءُ الموسَّعُ استبسالَ رجال الجيش واللجان الشعبية وصمود الشعب اليمني الكفيل بتحقيق الانتصارات على مختلف المستويات ويدعوهم لأخذ الحيطة والحذرِ في كُـلّ الجبهات دون استثناء في ظل التحشيد المستمرّ للعدوان وخروقاته المتكرّرة في الحديدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com