المتحدث العسكريّ: العدوان يرتكب 47 خرقاً جديداً لاتّفاق السويد في الحديدة

المسيرة | خاص

واصل تحالفُ العدوان ومرتزِقتُه خروقاتِهم لاتّفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، بالرغم من وصول لجنة المراقبة الأممية المشرفة على تنفيذ الاتّفاق الذي دخلت هُدنتُه حيزَ التنفيذ منذ قرابة أسبوع.

وقال ناطقُ القوات المسلحة، العميد يحيى سريع: إن مرتزِقة العدوان ارتكبوا، أمس الأحد، 47 خرقاً ميدانياً، ترافق مع تحليق مكثّف لطيران العدوان بشتى أنواعه في سماء المحافظة، مُشيراً إلى أن العدو يستغل التزام قوات الجيش واللجان بضبط النفس.

وأوضح ناطق الجيش، أن مدفعية المرتزِقة أطلقت، أمس 27 قذيفة متنوعة على عدد من المناطق السكنية والمواقع التابعة للجيش واللجان، منها 15 قذيفة استهدفت أطراف مدينة الشعب، وقذيفتان باتّجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية، و10 قذائف باتّجاه منتجع الواحة وما جاورها.

وذكر أن المرتزِقة فتحوا نيرانَ أسلحتهم المتوسطة أيضاً باتّجاه جنوب شرق العقد وباتّجاه شارع الخمسين وفندق القمة ومدينة الشعب وكيلو 16 وسيتي مكس وجامع الفضلي.

وأضاف المتحدث العسكريّ أن قواتِ الجيش واللجان رصدت جرافاتِ المرتزِقة وهي تقومُ ببناء تحصينات واستحداثات شرق وجنوب مدينة الشعب وباتّجاه العقد والغراسي، كما رصدت تعزيزات وتحركات ليلية للمرتزِقة من شرق منظر إلى جهة الغراسي وأحواش وأحواش الأبقار ومن غرب العقد إلى المطاحن، ومن الصحراء باتّجاه المطاحن وتحركات مماثلة شرق مدينة الحديدة وشرق مدينة الشعب وباتّجاه مدرسة الجريبة بكيلو 16.

وأكّد سريع أن قواتِ الجيش واللجان ملتزمة بوقف إطلاق النار بالحديدة على الرغم من الخروقات المستمرة والأعمال الاستفزازية للمرتزِقة وأن كُلّ تلك الخروقات تم رصدُها وتوثيقها وستُقدَّمُ للفريق الأممي.

يُذكَرُ أن الفريقَ الأممي المختصَّ بمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار قد وصل إلى اليمن، إلا أن قوى العدوان ما زالت مستمرةً بخروقها، في مؤشر على أن العدوَّ لا ينوي الالتزام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com