مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تنفّذ حملة اعتقالات واقتحامات في الضفة

المسيرة| فلسطين

اقتحم عشراتُ المستوطنين الصهاينة، أمس الثلاثاء، المسجدَ الأقصى المبارك، فيما أصيب عشراتُ الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام قُـوَّات الاحتلال الصهيوني مخيم جنين بالضفة الغربية واعتقالها تسعة فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن مستوطنين صهاينة اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، مضيفةً أن قُـوَّات الاحتلال رافقت المستوطنين في جولاتهم الاستفزازية، إلى أن غادروا المسجدَ من جهة باب السلسلة.

وفي السياق، قالت الوكالة: إن قُـوَّاتِ الاحتلال اقتحمت مخيمَ جنين في الضفة الغربية وداهمت منازل الفلسطينيين وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق واعتقال تسعة.

وأضافت الوكالة، أن قُـوَّات الاحتلال اعتقلت، أمس الثلاثاء، 24 فلسطينياً خلال حملات دهم وتفتيش في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية، مبينة أن الحملاتِ شملت مدن الخليل وجنين وقلقيلية وبيت لحم واعتقلت 24 فلسطينياً.

وبيّنت الوكالة، أن المستوطنين الصهاينة نفّذوا عمليات ترويع وهاجموا ممتلكات الفلسطينيين بحماية قُـوَّات الاحتلال حيث اقتحموا، أمس الثلاثاء، قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت بالضفة الغربية، مضيفة أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على منازل الفلسطينيين وأعطبوا إطارات عدد من المركبات.

الى ذلك، وأوضحت وكالة ” وفا”، اقتحمت قُـوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلّة وهدمت منزلين في إطار ممارساتها العدوانية ضد الفلسطينيين، مبينة أن قُـوَّات الاحتلال هدمت منزلين تعود ملكيتهما للفلسطيني أمين عقل.

وتعملُ سلطاتُ الاحتلال الصهيوني على تهويد مدينة القدس المحتلّة من خلال هدم منازل الفلسطينيين وتهجيرهم والتضييق عليهم وتغيير معالم المدينة المقدسة وإقامة المستوطنات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com