ضربة جوية أمريكية تقتل 17 مدنياً سورياً وتصيب آخرين في بلدة هجين شرق سوريا

المسيرة: وكالات

أفادت وكالة “سانا” السورية باستشهاد 17 مدنياً سورياً جراء غارات جديدة لما يسمى بـالتحالف الدولي بقيادة أمريكا، على بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية أن الضربة استهدفت قرية البوخاطر جنوب شرق هجين، مؤكّدة أن العملية أسفرت عن سقوط 17 شهيداً وعدد من الجرحى بين السكان المدنيين.

وتقود الولايات المتحدة في سوريا ما يسمى “التحالف الدولي” منذ صيف عام 2014 دون دعوة أَوْ موافقة من دمشق، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءَه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين، وتدمير البنية التحتية السورية بذريعة مقاتلة تنظيم داعش.

من جانب آخر عاد أكثر 1200 مهجر سوري إلى بلدهم خلال، أمس، فيما أكّدت الأردن أن عدد المهّجرين السوريين الذين عادوا إلى سورية منذ إعادة فتح معبر نصيب- جابر، بلغ حتى الخميس الماضي 5703 مهجرين.

وقال «المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين»، أمس السبت: «خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 1259 لاجئاً إلى أرض الوطن قادمين من الدول الأجنبية، من بينهم 248 شخصاً عادوا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضَافَة إلى 899 شخصاً عادوا من الأردن عبر معبر نصيب».

وفي السياق، نقلت وكالة «بترا» الأردنية عن مصدر رسمي أردني، قوله: إن 5703 لاجئين سوريين عادوا إلى ديارهم منذ إعادة فتح معبر نصيب – جابر الحدودي في شهر أكتوبر الماضي، حتى مساء الخميس الفائت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com