وكيل محافظ حجّة يطلع على التجهيز النهائي لمشروع مركز رعاية الأم والطفل

المسيرة: حجة

اطّلع وكيلُ محافظة حجة للشئون المالية والإدارية الدكتور عبد الملك جحاف ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول، أمس الأحد، على التجهيزات النهائية لافتتاح مشروع المركز الطبي لرعاية الأطفال التابع لهيئة المستشفى الجمهوري والبالغ تكلفته نحو ستين مليون ريال بتمويل من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنْسَانية (الاوتشا) عبر منظمة رعاية الأطفال.

واستمعا إلى شرح من مدير المركز نعمان حاجب حول مستوى الانجاز في المشروع المتوقع افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة..، مشيراً إلى أن مكونات المشروع تضمنت ترميم مركز الرعاية وتزويده بالأسرة الطبية والأثاث المكتبي، إضَافَة إلى تزويده بالمعدات والأجهزة الطبية كجهاز الأشعة التلفزيونية وجهاز تخطيط القلب وأجهزة مراقبة الحالة الصحية للمريض، إضَافَة إلى توفير الطاقة الشمسية اللازمة لتشغيل المركز واعتماد نظام الإحالة.

وقد أشاد الدكتور عبدُالملك جحاف بما لمسه من تجهيزات نوعية للمركز الذي يمثل إضَافَةً نوعية للقطاع الصحي في المحافظة.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة حريصةٌ على الارتقاء بمستوى كافة الخدمات الطبية بما يلبي احتياجات ومتطلبات أبناء المحافظة من مجمل الخدمات الطبية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم محمد الأشول، أهمية المشروع في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للأم والطفل.

ونوّه بالأضرار البالغة التي تعرض لها القطاع الصحي في المحافظة من قبل العدوان السعوديّ الأمريكي الغاشم وما نجم عنه الاستهداف المباشر للمنشآت الصحية من انعكاسات سلبية على مجمل الخدمات الطبية، الأمر الذي يتطلب المزيد من المشاريع الصحية التي تخفف الأعباء عن أبناء المحافظة.

رافق وكيل المحافظة مدير عام مكتب المالية عبدالله الأهنومي ومدير عام مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الناظري وعدد من مسئولي المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com