السيطرة على مواقع جبلية في نجران و4 صواريخ “زلزال1” تضرب المرتزِقة في جيزان

المسيرة | وراء الحدود

حقّقت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس الأحد، تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة نجران، إذ تمكّنت من السيطرة على عدة مواقعَ جبلية في عملية هجومية نوعية، كما تكبّد العدوّ السعودي خسائرَ فادحة خلال عمليات أخرى في جبهتَي جيزان وعسير.

وعرض الإعلام الحربي، أمس، مشاهدَ مصوّرة وثّقت تفاصيلَ سيطرة الجيش واللجان الشعبيّة على عدة مواقع جبلية شرقي السديس في نجران، حيث بدأت العملية بتمشيط ناري مكثّف استهدف تجمعات وأوكار عناصر العدوّ في تلك المواقع، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وبالتزامن مع ذلك تقدمت وحداتٌ من الجيش واللجان لاقتحام تلك المواقع، ورافقت كاميرا الإعلام الحربي الوحدات المهاجمة، ووثّقت فرارَ عدد من آليات وعناصر العدوّ في تلك المواقع؛ هرباً من بأس الجيش واللجان.

وعرضت المشاهد أيضاً جثث عدد من عناصر العدوّ الذين سقطوا قتلى بنيران الجيش واللجان خلال العملية، كما عرضت محاولات طيران العدوان لإعاقة العملية بغارات فاشلة شنها على المنطقة ولم تحقّق أي شيء.

وتجولت كاميرا الإعلام الحربي داخل تلك المواقع بعد السيطرة عليها، ووثّقت أوكارَ عناصر العدوّ وأسلحتهم التي أغتنمها أبطال الجيش واللجان خلال العملية.

وكان ناطق الجيش، أكّد أمس، أن العدوّ السعودي حاول التقدم في عدة محاور من جبهة نجران، تحت غطاء جوي مكثّف، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل وتكبّد العدوّ خسائر فادحة ولم يحقّق أي تقدم.

وبالتزامن مع ذلك تمكّنت قوات الجيش واللجان الشعبيّة من تدمير آلية عسكرية لمرتزِقة الجيش السعودي في صحراء الأجاشر قبالة نجران، وذلك بواسطة عبوة ناسفة، وأسفر ذلك عن مصرع طاقم الآلية.

وفي جيزان، أطلقت قوات الجيش واللجان الشعبيّة 4 صواريخ من نوع “زلزال1” مع عدد من قذائف المدفعية، على تجمعات لمرتزِقة الجيش السعودي تم رصدها قبالة جبل قيس، وحقّقت الضربات إصابات دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزِقة.

جاء ذلك فيما تمكّنت وحدات الجيش واللجان من إحباط محاولة تسلّل لمرتزِقة الجيش السعودي باتجاه وادي جارة، حيث سقط عدد من المرتزِقة قتلى وجرحى.

وفي عسير، تمكّنت قوات الجيش واللجان من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعودي غرب منفَذ علب، وجرى خلال ذلك استهداف عناصر المرتزِقة بضربات مسدّدة واصطيادهم بكمائن هندسية نوعية، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير آلية لهم، وانتهت محاولتهم بدون أن يحقّقوا فيها أي تقدم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com