إسقاط طائرة تجسّس معادية وكسر عدة زحوفات في جيزان ونجران وعسير

المسيرة | الحدود

شهدت جبهاتُ ما وراء الحدود، خلال الأيّام الثلاثة الماضية، عدة عمليات عسكريّة متنوعة تم خلالها إسقاط طائرة تجسس معادية، وإحباط عدة محاولات زحف وتسلّل لمرتزِقة العدوّ السعوديّ، وتكبّد العدوّ خلال ذلك خسائرَ فادحة.

وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة بأن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة تمكّنت من إسقاط طائرة تجسس تابعة للعدوّ، في منطقة وادي جارة بجبهة جيزان، حيث تم رصد الطائرة أثناء تحليقها في سماء المنطقة، وتم استهدافها بسلاح مناسب أسقطها على الفور.

من جانب آخر، شهدت جبهة جيزان أيضاً إحباط عدة محاولات تسلّل لعناصر الغزاة والمرتزِقة، منها أربع محاولات قبالة جبل قيس، ومحاولات أخرى باتّجاه جبل التويلق، وفي بوابة الرمضة وشرق جبل جحفان وشرف جبل الدود.

وأكّدت مصادر ميدانية للصحيفة أن العشرات من عناصر العدوّ سقطوا قتلى وجرحى خلال تلك المحاولات، إذ استهدفتهم قُــوَّات الجيش واللجان بنيران مسدّدة، وأوقعتهم في كمائنَ هندسية نوعية ضاعفت من خسائرهم، كما تم تدمير آليتين عسكريّتين لهم بصاروخين موجهين، وانتهت جميع محاولاتهم تلك بالفشل ولم يحقّقوا فيها أي تقدم.

وفي جبهة نجران، تمكّنت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة من كسر عدة محاولات زحف أخرى لمرتزِقة الجيش السعوديّ باتّجاه البقع والرشاحة الشرقية والغربية، وأكّد المتحدثُ الرسمي للقُــوَّات المسلحة أن جميع تلك الزحوفات باءت بالفشل ولم يحقّق فيها المرتزِقةُ أيَّ تقدم، إلى جانب سقوط العشرات من عناصرهم قتلى وجرحى بنيران وحدات الجيش واللجان المرابطة في تلك المناطق.

وفي عسير، أحبطت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة محاولة زحف واسعة نفّذها مرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة منفَذ علب، بإسناد جوي مكثّف من طيران العدوان، وأوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن العشرات من المرتزِقة سقطوا قتلى وجرحى خلال ذلك، وتم تدمير آلية لهم، وانتهت محاولتهم بالفشل ولم يحقّقوا فيها أي تقدم.

وتأتي تلك الزحوفات المعادية في إطارِ تصعيد ميداني يحاول العدوّ من خلاله تحقيق أي تقدم ميداني، وقد كثّف العدوُّ من عمليات ذلك التصعيد خلال الأيّام الماضية بالتزامن مع مشاورات السويد، محاولاً استغلالَ الموقف، إلا أن جميع عملياته ومحاولاته باءت بالفشل، وتكبّد خسائرَ كبيرةً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com