عملية بطولية نفّذها مجاهدو فلسطين ضد قوات الاحتلال الصهيوني في مستوطنة عوفر

 

المسيرة| فلسطين

نفّذ المجاهدون الفلسطينيون، مساءَ أمس الأول الأحد، عمليةً بطوليةً على مفترق مستوطنة عوفر بالضفة الغربية المحتلّة، ضد قوات جيش الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، موقعة 9 مصابين في صفوفهم.

وقالت وسائل إعلام صهيونية: إن العملية أسفرت عن إصابة 9 صهاينة، بجراح مختلفة جراء إطلاق النار تجاه مستوطنين قرب مستوطنة عوفر المقامة شمال شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلّة.

وفي السياق، نفّذت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، اقتحاماً لبلدات الضفة الغربية، واعتقلت 28 مواطناً من محافظات الضفة الغربية، خلال حملة مداهمات واعتقالات تعسفية للمواطنين.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقل 10 مواطنين من القدس، أغلبهم أسرى محرّرون، مضيفةً أنه تم اعتقال تسعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وكذا اعتُقل خمسة مواطنين من محافظة بيت لحم، بينهم أسير محرّر، فيما اعتُقل مواطنون من محافظة طولكرم بينهما صحفي وكذا مواطنان من الخليل.

إلى ذلك، قالت الوكالة: إن بحريةَ الاحتلال اعتقلت، أمس الاثنين، صيّادين اثنين واستولت على مَركبهما قبالة بحر مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوكالة، بأن جنودَ بحرية الاحتلال هاجموا مراكب الصيادين وهي على بُعد قرابة أربعة أميال بحرية قبالة شاطئ مدينة رفح، بالرصاص الحي وبخراطيم المياه، واعتقلت الصيادين: ناصر أحمد الندا (24 عاماً)، ومحمد جاســم صيدم (20 عاماً)، واستولت على مركبهما.

وفي السياق، اأصيب عشرات الشبان، أمس الاثنين، بحالات اختناق، جراء استنشاقِهم الغازَ المسيلَ للدموع، وبجروح بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت عند مدخل رام الله الشمالي وامتدت إلى داخل المدينة، وتحديداً في حي المصايف.

وأفاد وكالة “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منذ ساعات صباح الاثنين، مدينة رام الله، وسيّرت آلياتها العسكرية في عدد من الشوارع، وتقوم بين الفينة والأُخْــرَى باقتحام محلات تجارية، وتستولي على كاميرات المراقبة، وتفتش عدداً من البنايات السكنية، مضيفةً أن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت الكثيف أدّت إلى إصابة سيارات بشكل مباشر وتضرر عدد منها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com