مظاهرة احتجاجية غاضبة بالمكلا للتنديد بارتفاع أسعار السلع الغذائية وإيجارات المساكن

 

المسيرة| حضرموت:

وسطَ استياء وسخط شعبي عارم، نظّم المئاتُ من أبناء مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، أمس الاثنين، تظاهرة احتجاجيةً غاضبة للمطالبة بخفض الأسعار التي أثقلت كاهل المواطنين واستمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية رغم انخفاض قيمة الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية الأُخْــرَى إلى النصف تقريباً.

ودعا أبناء مدينة المكلا الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي إلى ضرورة التحرك من أجل ضبط الأسعار، موضحين بأن أسعارَ المواد الغذائية الأساسية لا تزالُ كما هي منذ أشهر.

وطالب المتظاهرون بوضعِ حَـدّ لارتفاع إيجارات المنازل بالمكلا التي تضاعَفَتْ مؤخراً في المدينة وفاقمت من معاناة المواطنين، داعين إلى خفضِ أسعار الإيجارات ووضع حَـدٍّ لجشع ملاك العقار ومكاتب التأجير وإلزامهم قانونياً بسقفٍ معيَّنٍ للإيجار الشهري السكني وأن يكون الدفع بالعُملة المحلية ومحاسبة كُــلّ من يخالف.

واقترح المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية إنشاء صندوق اجتماعي يتم تمويلُه من المؤسسات الحكومية الإيرادية بالمحافظة لمساعدة الأُسَرِ ذات الدخل المحدود لمساعدتهم لدفع إيجار السكن، كما اقترحوا بناء مدينة سكنية تكون مخصَّصةً للأُسَر الفقيرة وتكون برسوم رمزية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com