السلطة القضائية تطلع على سير العمل القضائي ودور أجهزة العدالة بالمحويت

المسيرة: المحويت

ناقش لقاءٌ بمحافظة المحويت، أمس الأحد، ضمَّ رئيسَ مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، الجوانبَ المتصلةَ بتعزيز دور أجهزة العدالة بالمحافظة.

واستعرض اللقاء جهودَ أجهزة القضاء في ترسيخ دعائم النظام والقانون وتحقيق العدالة وجوانب التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية.

وأكّد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهميّة تضافر جهود الجميع؛ لتسهيل مهام أجهزة القضاء للقيام بواجباتها في حماية مصالح المجتمع والحفاظ على الحقوق الخَاصَّـة والعامة.

فيما حث النائب العام أجهزة القضاء في المحافظة على سرعة البت في القضايا وتنفيذ الأحكام بما يحقّق الأمن والعدالة في المجتمع على أكمل وجه.

من جانبه، أكّد محافظ المحويت تعاون السلطة التنفيذية لتسهيل مهام المحاكم والنيابات العامة في مراحل التحقيق والمحاكمة.

إلى ذلك، اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومحافظ المحويت على سير العمل في محكمة الاستئناف بالمحافظة.

واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي محمد حسن المتوكل إلى شرح عن القضايا المنظورة والصعوبات التي تواجه عمل المحكمة وآلية التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز العدالة في المحافظة.

كما تفقد القاضي المتوكل والقاضي الدربابي والقاضي العنسي ومحافظ المحويت سيرَ العمل في النيابة العامة واستمعوا من رئيس النيابة القاضي عبدالمغني البركاني إلى إيضاح حول مستوى الأداء وتنفيذ الأحكام بما يحقّق العدالة.

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومحافظ المحويت، تفقدوا أوضاع النزلاء في السجن المركزي بالمحافظة.

واطلعوا على ملفات السجناء وقضاياهم وأوضاعهم، واستمعوا من مدير السجن المقدم سياف زاهر إلى شرح عن احتياجات السجناء وكذا الإجراءات الممكنة للاهتمام بأوضاع السجن ونزلائه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com