‏ ناطق القوات المسلحة يؤكّد عدم جدية العدوان في السلام في ظل استمراره بشن الغارات

المسيرة: خاص

أكّد المتحدِّثُ الرسمي للقوات المسلحة العميد/ يحيى سريع، أن طيرانَ العدوان السعودي مستمرٌّ في غاراته في ظل مشاورات السويد، ويؤكّد ذلك عدم جدية العدوان في السلام.

وأوضح المتحدثُ الرسميُّ في تصريح له، أمس السبت، بأن استمرار طيران العدوان شن الغارات والتصعيد غير المسبوق للمرتزِقة في الجبهات بالتزامن مع سير أعمال المشاورات يؤكّد عدم جدية العدوان ومرتزِقته في تحقيق السلام وإنجاح جهود الأمم المتحدة الرامية لإيقاف العدوان وإنجاح المشاورات.

وأكّد لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران العدوّ شن، أمس السبت، 25 غارة جوية، منها 10 غارات على باقم وَكتاف والملاحيط بصعدةَ و8 غارات على نهم بصنعاء، و7 غارات على مناطق في الساحل الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف استهدف الأحياءَ السكنية في مدينة الحديدة والدريهمي والتحيتا، حيث سقط شهداءُ وجرحى من المواطنين وتضررت عددٌ من منازلهم وممتلكاتهم.

وقال العميد سريع: إن مرتزِقة العدوان قاموا بالزحف على مواقع قواتنا في نجران من 4 مسارات، الأول باتّجاه الشبكة، والثاني باتّجاه الصوح والثالث باتّجاه المخروق والرابع باتّجاه الشرفة مع قصف مدفعي وصاروخي وإسناد من طيران الأباتشي وقد تصدت قواتنا لهذه الزحوفات وسقط العديد من المرتزِقة بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة أفشلوا زحفَين للعدوّ باتّجاه جبل قيس بـ رازح وشرق جبل الدود قُبالة جيزان وزحفاً ثالثاً باتّجاه موقعي المحجر وأم حديدة بباقم، منوّهاً إلى أن مقاتلينا تصدوا لتلك الزحوفات ولقي عشراتُ المرتزِقة مصرعَهم وجُرح آخرون، كما تمكّن مجاهدو الجيش واللجان الشعبيّة من تدمير عشر مدرعات للعدوّ أثناء محاولة تسلل باتّجاه مواقع قواتنا في نجران.

وفي تعز، لفت العميدُ سريع إلى أن مقاتلينا أحبطوا محاولتَي تسلّل للمرتزِقة باتّجاه جبل السن في الكدحة وقرية الكدمة في مقبنة، كما أفشلوا زحفاً آخرَ للمرتزِقة باتّجاه مواقعنا في ذابة بماوية، مضيفاً بأن مرتزِقة العدوّ حاولوا التسلّلَ باتّجاه مواقع قواتنا في جبل ثعيل بدمت، حيث تصدى لهم مقاتلونا وتم تدمير آلية للمرتزِقة وسقط قتلى وجرحى منهم.

وفي جبهة نهم، أوضح المتحدث الرسمي أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة أحبطوا عدة محاولات تسلل للمرتزِقة وكبّدوهم خسائرَ في الأرواح والعتاد.

وأشار إلى أن العدوّ دفع بتعزيزات من مرتزِقته من مأرب باتّجاه نهم، ما يكشفُ نواياهم لتنفيذ مُخَطّطات قادمة للتصعيد ومحاولة استغلال المشاورات لتحقيق أي تقدم على الأرض، مؤكّداً أن مقاتلينا من الجيش واللجان الشعبيّة جاهزون للرد والتصدي لأية زحوفات أَوْ محاولات تسلّل للعدوّ ومرتزِقته على امتداد مسرح العمليات القتالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com