سقوط مشروع قرار أمريكي ضد حماس في الأمم المتحدة وإصابة 17 فلسطينياً في مسيرة العودة بغزة

المسيرة| متابعات

أصيب 17 فلسطينياً، أحدُهم بحالة حرجة، وآخرون بالاختناق، أمس الجمعة، إثر قمع قُــوَّات الاحتلال الصهيوني مسيرة “جمعة انتفاضة الحجارة الكبرى” شرق قطاع غزة، ضمن سلسلة مسيرات العودة.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قُــوَّاتِ الاحتلال أطلقت الرصاصَ الحيَّ والمعدني المغلّف بالمطاط والغاز المسيّل للدموع صوب المواطنين، ما أَدَّى لإصابة 17 مواطناً بجروح، أحدهم وصفت جروحه بالحرجة، وآخرين بالاختناق، تم علاجهم ميدانياً، لافتة إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا بشكل مباشر سيارات الإسعاف.

إلى ذلك، أسقطت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأول، مشروع قرار أميركي يدين حركة حماس الفلسطينية، لإطلاقها صواريخ على الأراضي المحتلّة من قبل الكيان الصهيوني.

وفشل مشروع القرار الذي تقدمت به المندوبة الأميركية، نيكي هايلي، في الحصول على غالبية الثلثين اللازمة لإقراره، وذلك بعدما نجحت الكويت بأَكْثَــرية ثلاثة أصوات فقط، في تمرير قرار إجرائي ينصّ على وجوب حصول مشروع القرار على أَكْثَــرية الثلثين لاعتماده، وهي غالبية تعذر على واشنطن تأمينها في التصويت.

من جانبه، قال رئيس المكتب السياسيّ لحركة حماس، إسماعيل هنية: إن الضمير العالمي أسقط المشروع الأميركي في الأمم المتحدة ضد حركته ومقاومة الشعب الفلسطيني، مُضيفاً: لقد تابعنا ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وقفت غالبية الدول مع الحَـقّ الفلسطيني، بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه، في سابقة هي الأولى التي حاولت فيها الولايات المتحدة انتزاع قرار يدين المقاومة الفلسطينية المشروعة.

وأثنى هنية على جميع الدول التي اتخذت موقفاً مبدئياً ضد الكيان الصهيوني، وسياسته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإدارة المنحازة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com