ظريف: واشنطن تنتهج النفاق تجاه قرارات مجلس الأمن

المسيرة| متابعات

أكّد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة تنتهج سلوكا مزدوجاً ومنافقاً تجاه قرارات مجلس الأمن الدولي.

وكتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردا على مزاعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بـ (انتهاك إيران القرار الدولي 2231) المتعلق بالاتفاق النووي مع إيران عبر الادّعاء باختبارها صاروخا باليستيا جديدا، أن الازدواجية أصبحت الآن منهج الولايات المتحدة في السياسة الخارجية ففي الوقت الذي انتهكت هي نفسها القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وحتى انها تهدد بمعاقبة من يرفضون انتهاكه وعدم اتباعهم الحظر اللاقانوني الأميركي فإنها تتهم إيران كذباً بانتهاكها ذلك القرار.. إنه نفاق.

من جهته أكّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أمس الاثنين، أن الاتهامات الاميركية المتواصلة لإيران لا أساس لها وتصب في إطار الحرب النفسية والإعلامية ضدنا.

وشدّد قاسمي على أن موقف إيران من قدراتها الصاروخية واضح ويتمثل برفض أي إملاء خارجي على السياسات التي تتبعها إيران في الدفاع عن نفسها وقال: إن القدرات الصاروخية الإيرانية جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الدفاعية للبلاد والولايات المتحدة لطالما هددت باستخدام الخيار العسكري ضدنا لكنها عجزت عن استخدامه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com