اتّحاد نساء اليمن بذمار ينظم يوماً مفتوحاً لمناهضة العنف ضد المرأة

المسيرة | متابعات

نظّم فرع اتّحاد نساء اليمن بذمار، أمس الاثنين، فعاليةَ يوم مفتوح ضمن حملة 16 يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار “تمكين المرأة أمن وسلامة للأسرة”.

وخلال الفعالية، أكّد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهميّةَ دور المرأة كشريك أساسي في جهود التنمية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان، مُحِثًّا على تعزيز الوعي المجتمعي بأهميّة احترام حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها امتثالاً لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي الحنيف والمواثيق الدولية.

وأشاد عبدالرزاق بجهود اتّحاد نساء اليمن بذمار في تنفيذ البرامج التوعوية ودعم المرأة والأسر نفسيا وماديا.. مؤكّداً دعم السلطة المحلية لتمكين المرأة من مشاركة أخيها الرجل في مختلف المجالات.

فيما أوضحت رئيس فرع اتّحاد نساء اليمن فايزة العزاني أن اليوم المفتوح يأتي ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة احتفالا بالنساء الناجيات من العنف في إطار الاستراتيجية الجديدة للاتّحاد للاهتمام بالنوع الاجتماعي بكل فئاته مبينة أن الحملة تهدف إلى إبراز مشكلة العنف الواقع على المرأة من خلال تنفيذ برامج توعوية وأنشطة وفعاليات تجسد إسهام المرأة الفاعل في مواجهة العدوان والمشاركة في التنمية الشاملة.

تخلل الفعالية عددٌ من الكلمات وفقرات إنشادية وربورتاج حول أنشطة فرع اتّحاد نساء اليمن بذمار في مساندة الكثير من الأسر من خلال تنفيذ المشاريع المدرة للدخل ودعم المرأة نفسياً ومادياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com