مهرجان ترفيهي وتوعوي تحت شعار “إبداع كفيف ووعي مجتمع”

المسيرة | صنعاء

أقامت منظمةُ نوافذ بلا حدود للتنمية ومبادرة صحوة كفيف بأمانة العاصمة، أمس الاثنين، بصنعاءَ، مهرجان صحوة كفيف الأول تحت شعار “إبداع كفيف ووعي مجتمع” بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي المهرجان أكّد وكيل الأمانة المساعد شرف الدين، دعم واهتمام قيادة أمانة العاصمة للأشخاص ذوي الاحتجاجات الخاصة ومنهم المكفوفون، واستمرار دعم ورعاية أنشطة وبرامج المكفوفين، مشيداً بجهود وأنشطة مبادرة صحوة كفيف ومنظمة نوافذ بلا حدود في تأهيل ودمج شريحة المكفوفين بالمجتمع وتقديم الرعاية لهم، داعياً رجال المال والتجار والخيّرين إلى تقديم الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم في مختلف الجوانب.

كما استعرض المهرجان أنشطةَ وبرامج مبادرة صحوة كفيف الهادفة إلى تأهيل المكفوفين وتوعية أسرهم والمجتمع بأهميّة دمجهم وتمكينهم من حقوقهم وتنمية قدراتهم.. لافتاً إلى أن المهرجان يهدف إلى إبراز مهارات وإبداعات المكفوفين في مختلف المجالات وتوعية المجتمع بحقوقهم، حيث عبّر رئيس مبادرة صحوة كفيف، الكفيف وضاح نشطان عن الشكر للتفاعل مع أنشطة المكفوفين والذي يدل على الوعي بحقوق هذه الشريحة.

كما تخلل المهرجان عرضٌ عن أنشطة وإبداعات المكفوفين ومسرحية عن الصعوبات التي تواجه هذه الشريحة، وفقرتا بصمات وإنجازات المكفوفين وخطاب إلى الكبار، وفقرات شعرية وإنشادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com