وزارة التعليم الفني تؤهّل موظفي مصلحة الضرائب في ورشة عمل على مدى 5 أيام

المسيرة | صنعاء

نظمت وزارةُ التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع مصلحة الضرائب، أمس الاثنين، ورشةَ عمل بصنعاء حول تحليل الاحتياجات النوعية في المحاسبة الضريبية على مدى 5 أيام بحضور وكيل وزارة التعليم الفني المساعد لقطاع المناهج والتعليم المستمر المهندس عبدالسلام الزبيدي ومدير عام المناهج بالوزارة يحيى المتوكل وَنائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي وَرئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي وعدد من قيادات الوزارة.

وفي افتتاح الورشة أشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى أن الورشة تعد باكورة اتّفاق تعاون مع مصلحة الضرائب لتنفيذ برنامج دبلوم المحاسبة الضريبية لتأهيل الكادر الضريبي، مؤكّداً أهميّة التعاون بين المصلحة والوزارة لتدريب وتأهيل الكادر الضريبي وتطوير قدراته وتحسين مستواه وَأن الوزارة لديها العديد من البرامج والدورات النظامية المتخصصة والنوعية والتي يتم توزيعها طبقاً لمراحل البرامج الدراسية. وهي تلبي احتياجات الكادر الوظيفي بمصلحة الضرائب.

من جهته أشار رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي إلى أن المصلحة ركزت على جانب التدريب والتأهيل بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني لتأهيل كوادر مصلحة الضرائب وإكسابهم المهارات المختلفة بما يسهم في تنمية الموارد وفقا ً لنظام محاسبي يواكب القوانين والأنظمة الضريبية الحديثة، معرباً عن أمله في أن تكون مخرجات الورشة فاعله ونواه لتصميم وبناء البرنامج الخاص لدبلوم المحاسبة الضريبية.

كما تناولت الورشة العديد من المواضيع أبرزها الآليات المتبعة في تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم البرامج وَالتعريف بمنهجية الديكام كآلية للتحليل المهني للوظائف وبناء البرامج التدريبية وتحديد المعايير المهنية في سوق العمل لمهنة المحاسبة الضريبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com