صلح قبَلي ينجح في إنهاء قضية قتل بالخطأ بمديرية عيال سريح بعمران

المسيرة: عمران

نجحت وساطةٌ قبَليةٌ قادها محافظُ عمران الدكتور فيصل جمعان، أمس الأول في إنهاء قضية قَتل وقعت بالخطأ بمديرية عيال سريح بين أسره آل الكدح وأسرة آل المصلي.

وفي الصلح القبلي بحضور اللواء مجاهد القهالي وعدد من مشايخ ووجهاء وأعيان وقيادة السلطة المحلية بمديرية عيال سريح ومسؤولي أنصار الله وممثلي مجلس التلاحم القبلي، أعلن أولياءُ دم المجني عليه ربيع صالح المصلي تنازلهم عن القضية التي كان الجاني فيها مبارك الكدح وإغلاق ملفها نهائياً، فيما أعلن والد المجني عليه عن تنازله لوجه الله تعالى وفي سبيل توحيد الجهود لمواجهة العدوان العفو والصفح عن الجاني مبارك الكدح.

وخلال الصلح القبلي أشاد المحافظ جعمان واللواء القهالي بموقف أولياء الدم وتنازلهم عن القضية، مشيراً إلى أن إغلاق ملف هذه القضية يجسد مبادئ وقيم التصالح والتسامح والتلاحم القبلي وحل الخلافات بعيداً عن كُلّ ما يعكر صفو الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

ونوهَ بأن ذلك ليس بغريب عن قبائل عيال سريح المعروفة بالشهامة والكرم والذين يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن.

ودعَا محافظ عمران واللواء القهالي والشيخ عبدُالعزيز خرفشة أبناءَ القبائل اليمنية عامة وقبائل عمران خاصة إلى الترفع عن الخلافات الضيقة وتوجيه البندقية صوب العدوّ الذي لا يستثني أحداً في قتله وإجرامه من اليمنيين، لافتين إلى أن الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته هي القضية الأولى لكافة أبناء الوطن.

فيما عبّر أولياء دم المجني عليه عن تقديرهم للجهود التي بُذلت لحل واحتواء القضية بالطرق الأخوية وإغلاق ملفها للأبد، مشيرين إلى أن هذا العفو جاء من منطلق الحرص على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود والروابط بين أبناء الوطن الواحد الذي يواجه أبشع عدوان غاشم وصلف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com