عدن تغرق بمياه المجاري في ظل الاحتلال وفساد مرتزِقته

المسيرة| عدن

منذ احتلال العدوّ الإماراتي السعوديّ لمدينة عدن منذ ثلاثة أعوام، أصبحت عدن أَكْثَــر المدن الموبوءة بالأمراض؛ بسببِ انعدام الخدمات الأساسية للحياة وطفح الشوارع بمياه المجاري؛ جراء الفساد المستشري من قبل حكومة المرتزِقة، مما أدّى إلى انتشار مستنقعات المجاري في حواري وأحياء المدينة.

وتداول ناشطون جنوبيون في تغريدات نشروها على تويتر، أمس الاثنين، صوراً لشوارع وأسواق وأحياء مدينة عدن الطافحة بالمجاري، مطالبين بمعاقبة وطرد المتسببين في الكارثة الإنسانية، محملين قُــوَّات الاحتلال وحكومة المرتزِقة المسئولية وتبعات ما سيلحق المواطنين من أمراض، كاشفين عن عمليات فساد ممنهجة ينفذها مسئولو المرتزِقة التابعون لحكومة الفار هادي وقُــوَّات الاحتلال في المدينة تحت مسميات تأهيل خطوط المجاري والسفلتة للشوارع.

وبيّن الناشطون، أن مشروعاً في منطقة القلوعة بمديرية التواهي متعثرٌ منذ شهرين، برغم اعتماد مبلغ 60 مليون ريال لتأهيل الطريق و4 ملايين لإعادة تأهيل المجاري واستلامه من قبل المرتزِقة، موضحين أن الشارعَ تحوّل إلى قناة ملوّثة ومستنقعا للمجاري، لافتين إلى التأهيل بدء منذ 70 يوماً وتحَـرّكت الآليات وقامت بخلع الاسفلت المتهالك وتسوية الأرضية وعدم معالجتها، مشيرين إلى أن الآليات عادت بعد ذلك للتوقف عن العمل وسط سخط شعبي عارم.

ونقلت المصادر الإعلامية، سخط المواطنين وتخوفهم من انتشار الأمراض في الأحياء المجاورة للمستنقع؛ بسببِ قربه من خطوط مياه الشرب، ومستنكرين الفسادَ الذي تقوم بها إدارة المحافظة التي تخدم وتنفذ أجندة المحتلّين في التضييق على أبناء عدن.

وفي السياق وتواصلاً لعمليات النهب والسلب في المدن المحتلّة، أظهرت وثيقةٌ نشرها ناشطون جنوبيون، أمس الاثنين، أن قُــوَّات الأمن التابعة للمرتزِقة في مدينة عدن تنهب أراضي المواطنين وتبسط على ممتلكات الدولة.

وتداول الناشطون، وثيق مقدمة من منظمة أسر شهداء ثورة أكتوبر إلى مدير أمن عدن، تطالبه بإيقاف عمليات النهب والبسط على ممتلكات الجمعية وأراضي المواطنين وبإرسال قُــوَّة امنية لحماية المنطقة السكنية.

وفي السياق، اعتبر ناشطون جنوبيون، أن عمليات النهب والبسط تتم من قبل قُــوَّات الأمن في المدينة، مستغربين كيف توكل إليهم حماية ممتلكات المواطنين وهم الجناة، معتبرين أن عمليات النهب والبسط تتم وفقَ آلية ومنهجية وضعتها قُــوَّات الاحتلال الإماراتي وتنفذها قُــوَّاتُ الأمن وذلك لتعزيز الانفلات الأمني في المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com