وزير النقل يؤكّد جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال كافة الرحلات المدنية

المسيرة: صنعاء

أكّد وزيرُ النقل زكريا الشامي جاهزيةَ مطار صنعاء الدولي الفنيةَ والمهنيةَ طبقاً للمتطلبات الدولية ومنظّمة الطيران الدولي الإيكاو لاستقبال الرحلات المدنية.

وأوضح الوزير الشامي خلال زيارة لمطار صنعاء الدولي، أمس السبت، أن المطارَ جاهزٌ لاستقبال كافة الطائرات المدنية، بالإضَافَة إلى استقباله يومياً طائرات تابعة للأمم المتحدة والمنظّمات الدولية والإغاثية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد سارعت إلى إيجاد البدائل لأجهزة التواصل والاتصال والأجهزة الفنية التي يتطلبها المطار بعد أن استهدف العدوان البنية التحتية لمطار صنعاء الدولي والمنشآت الحيوية من مبانٍ وأجهزة فنية وغيرها.

واستمع الوزير الشامي خلال زيارته من مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، إلى شرح عن الجهود التي بذلت لإعادة تأهيل المطار بعد كُــلّ غارة يتعرض لها من قبل طيران العدوان، وكذا الأضرار والخسائر المباشرة وغير المباشرة جراء استهداف المرافق والمباني والمعدات الخاصة بالمطار؛ بهدفِ إخراجه عن جاهزيته.

واطّلع على الأضرار التي لحقت بصالتَي المغادرة والوصول والتوسعة الجديدة جراء غارات العدوان المتكررة، بالإضَافَةِ إلى المدرج الرئيسي الخاص بهبوط الطائرات الذي تم إعادةُ تأهيله أَكْثَــرَ من مرة.

كما اطّلع وزير النقل على حجم الجهود التي بُذِلَت لإعادة جاهزية إنارة حقل الطيران وما تعرض له الحقل والمحطات من أضرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com