الجيش السوري يرد على خرق المسلحين.. والمهجَّرون يعودون إلى قراهم في إدلب

المسيرة| سوريا

ردَّ الجيشُ السوري، أمس الثلاثاء، بالأسلحة المناسبة على خروقات الجماعات الإجرامية ومحاولات تسللها إلى القرى والمناطق الآمِنة في ريف حماة الشمالي.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”: إن وحدةً من الجيش المتمركزة في قرية الجبين شمال مدينة محردة رصدت مجموعة إجرامية تتسلل من محور بلدة حصرايا باتجاه نقاط تمركزها وأمطرتها بوابل من القذائف موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأضافت الوكالة، أنه على محور زلين حقّقت وحدةٌ من الجيش إصاباتٍ مباشرةً في صفوف مجموعة إجرامية كانت تتحرك بين بساتين الزيتون جنوب مدينة اللطامنة، مقتربةً من نقاط الجيش في محاولة للاعتداء عليها وإحداث خرق في خطوط الدفاع التي يتخذها الجيش على أطراف المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وفي السياق، عادت، أمس الثلاثاء، دفعةٌ جديدة من المهجَّرين إلى منازلهم عبر معبر ممر أبو الضهور بريف إدلب، بعد تأمين الجيش السوري قراهم وبلداتهم في أرياف حماة وحلب وإدلب.

وقالت الوكالة: إن عشراتِ العائلات المهجرة وصلت إلى ممر أبو الظهور بريف إدلب في طريقهم إلى قُراهم التي حرّرها الجيشُ في أرياف حلب وإدلب وحماة، حاملين معهم أمتعتَهم ومستلزماتِ الإقامة وغيرها عبر سيارات وجرارات زراعية.

يُذكر أنه عادت، في الـ 23 من الشهر الفائت، دفعةٌ جديدة من العائلات المهجَّرة بفعل الإجراميين إلى قراهم في أرياف حلب وإدلب وحماة عبر ممر أبو الظهور ليصلَ عددُهم خلال الفترة الماضية إلى عدة آلاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com