ضبط 300 كرتون من المبيدات المهربة والمخالفة للقانون بالعاصمة

المسيرة| صنعاء:

في إطار التوجُّهِ الحكومي للحَدِّ من انتشار المبيدات الضارَّة والخطيرة التي تهدِّدُ الأمنَ الغذائي والقومي للبلاد، تمكّنت وزارة الزراعة والري، أمس الثلاثاء، من ضبط 300 كرتون بأحجام متنوعة من مبيدات الآفات النباتية، المهربة والمخالفة للقانون.

وقال المهندس عبدالملك الثور – وزير الزراعة والري، في تصريح صحفي أمس: إن الوزارةَ ممثلةً بالإدارة العامة لوقاية النباتات ومكتب الزراعة بأمانة العاصمة تمكّنوا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من ضبط هذه المبيدات التي دخلت البلاد بطريقة مخالفة للقانون، وبدون تصريح مسبق من الجهات المختصة.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم التحريزُ على الكمية المضبوطة تمهيداً لإحالتها إلى النيابة المختصة لاتّخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، داعياً إلى ضرورة تكاتُفِ جهود الجميع للحد من ظاهرة تهريب المبيدات؛ كونها من أخطر القضايا التي تهدّد الأمنَ الغذائي والقومي في البلد؛ نتيجة لأضرارها ومخاطرها على الحياة الصحية والبيئية بصورة عامة.

وأكّد المهندس الثور أن الوزارةَ ستنفّذُ خلال الأيام القادمة حملاتِ رقابة وتفتيش دورية ومفاجئة على محلات ومخازن تداول المبيدات في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية للتأكّد من وجود مبيدات منتهية الصلاحية من عدمها وستتخذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين.

وأهاب وزير الزراعة بتجار وبائعي المبيدات الالتزامَ بالضوابط والإجراءات القانونية في ممارسة مهنة تداول المبيدات للأغراض الزراعية وفقاً للتصاريح الممنوحة من الجهات المختصة وعدم بيع المبيدات المقلدة أو الغش في تقليد عبوة المبيد وبما لا يجعلهم عُرضةً للإجراءات والمساءلة القانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com