اجتماع بريمة يناقش آلية الرقابة والالتزام بقائمة الأسعار.. والسلطة المحلية تدشّن حملات المراقبة على التجار

المسيرة: ريمة

ناقش اجتماعٌ بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة، تفعيلَ مهامِّ اللجان الميدانية في مراقبة السوق المحلية ومدى الالتزام بالأسعار المحدّدة.

واستعرض الاجتماعُ الذي عُقد، أمس الثلاثاء، برئاسة وكيل المحافظة محمد عبده مراد، آليةَ الرقابة على الوضع التمويني ومستوى توفر المواد الغذائية بالمحافظة، مستعرضاً قائمة الأسعار المحدّدة من وزارة التجارة والصناعة للمواد الأساسية والضرورية وتنفيذها على كافة التجار بمختلف المديريات.

وشدّد المجتمعون على اتّخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين باحتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية الضرورية.

إلى ذلك، دشّن وكيلُ محافظة ريمة ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة حملةَ الرقابة الميدانية على الأسعار المناسبة للمواد الغذائية والاستهلاكية.

وخلال النزول الميداني إلى سوق الجبين، اطّلع وكيلُ المحافظ على قائمة الأسعار لدى المحلات التجارية ووجَّهَ بضبط المخالفين للأسعار المحدّدة واتّخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأشار وكيل المحافظة إلى أهميّة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والحِفاظ على استقرار السوق وتوفر المواد الأساسية وضبط الأسعار، بما يسهم في تأمين مخزونٍ كافٍ من المواد الغذائية والحد من التلاعب بالأسعار.

وحثَّ على إلزام أصحاب المحلات التجارية بإشهار قائمة الأسعار ومباشرة العملِ بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com