رئيس لجنة الخبراء الدوليين: ممارسات العدوان في اليمن ترقى إلى جرائم حرب على كُــلّ المستويات

المسيرة: متابعات

أكّد رئيسُ لجنة الخبراء الدوليين التابعة للأمم المتحدة كمال الجندوبي أن جرائم تحالف العدوان في اليمن “قد ترقى إلى جرائم حرب مرتكَبة على كُــلّ المستويات”، مشيراً إلى أن تحالف العدوان وحكومة المرتزقة “تلقيا إشعاراتٍ كافيةً بشأن الأذى الحاصل بحق المدنيين ومسؤوليتهما عنه”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في مقر نقابة الصحافيين التونسيين لقوى تونسية رافضة لزيارة ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان إلى تونس، أشار خلاله إلى أن “حصار التحالف وإغلاق مطار صنعاء قد يرقى إلى جرائم حرب والمسؤولية عنه تتحمله أعلى المستويات المنضوية فيه”.

وأكّد الجندوبي أن “غاراتِ التحالف تسببت بسقوط معظم الإصابات البشرية الموثقة خلال السنوات الثلاث الماضية”، مشيراً إلى أن ” التحالف واصل إعاقةَ عمل الإعلام الدولي ومنظّمات حقوق الإنسان، مساهماً في بقاء هذا النزاع مهملاً عالمياً”.

كما جدّد الجندوبي التأكيدَ على أن تعليقات تحالف العدوان وحكومة المرتزقة “حول تقريرنا لا تدحض الاتهامات الرئيسية المسندة إليهما”، مشيراً إلى أن “الإمارات لم ترحّب بزيارة فريق الخبراء وما زلنا ننتظر ردَّ سلطات الأمر الواقع فيها على أسئلتنا”.

وأوضح رئيسُ لجنة الخبراء إلى أن تقارير اللجنة بشأن مآلات العدوان على اليمن “تستند إلى وثائقَ وشهاداتٍ موثّقة وصور للأقمار الصناعية وزيارات إلى اليمن ودول عربية أخرى”. لافتاً إلى سقوط آلاف المدنيين منذ بداية العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com