وزير الصحة: المنظّمات الدولية لا تقوم بواجبها والعدوان غير مبالٍ بالأعراف والقوانين الدولية

المسيرة| صنعاء:

قال الدكتور طه المتوكل – وزير الصحة العامة والسكان: إن المنظّماتِ الدولية لا تقوم بواجبها في ظل استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني، موضحاً أن العدوان يواصلُ جرائمَه المزدوجة غيرَ مبالٍ بالأعراف والقوانين الدولية.

وأوضح وزير الصحة، أمس الأحد، أن الوزارة تدشّن اليوم الاثنين بأمانة العاصمة والمحافظات المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل خلال الفترة من 26- 28 نوفمبر بعد أن استكملت كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة في كافة المحافظات، داعياً قيادات وأعضاء المجالس المحلية ووسائل الإعلام والمشايخ والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون لإنجاح الحملة وحماية الأطفال من هذا المرض الفتاك، مبيناً أن الحملة ضد شلل الأطفال تأتي نتيجة انتشار الفيروس في بعض بلدان الإقليم، ما يعزز المخاوف من إمكانية عودته إلى اليمن، سيما في الظروف الراهنة جراء تصعيد العدوان على مختلف مناطق وَمحافظات الجمهورية.

وحثّ الدكتورُ المتوكل الآباءَ والأمهات على تطعيم أطفالهم خلال الحملة التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.. مؤكّداً أهميّةَ استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تطعيم الأطفال ووقايتهم من الأمراض القاتلة.

وجدّد وزيرُ الصحة التأكيدَ على أن لا علاجَ لهذه لأمراض القاتلة إلا بالتحصين لإنقاذ الأطفال منها، قائلاً: على الآباء والأمهات عدمُ الاستماع للشائعات المغرضة التي تستهدف حملات التحصين، لافتاً إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كُـلّ فرد في المجتمع وليس وزارة الصحة فقط، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود الشعبيّة من أجل تحقيق الأَهْدَاف المرجوة من عملية التحصين والاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة والوصول إلى أَكْبَــر قدر من شريحة الأطفال المستهدفين للتحصين ضد المرض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com