كمائن هندسية نوعية تطيح بعدد من عناصر الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي

المسيرة | الساحل الغربي

واصلت قواتُ الجيش واللجان الشعبية عملياتِها العسكريةَ النوعيةَ في جبهة الساحل الغربي، ونفّذت أمس السبت، عدةَ عمليات سقط فيها عدد من عناصر الغزاة والمرتزقة قتلى وجرحى، وتكبّدوا خسائرَ ماديةً متنوعة.

وأفاد مصدرٌ عسكري لصحيفة المسيرة، بأن قواتِ الجيش واللجان تمكّنت، أمس من إحباط محاولة تسلل للمرتزقة في شارع الخمسين، وأوضح المصدر أن المرتزقة تكبّدوا خسائرَ بشرية جراء وقوعهم في كمين نوعي نصبته لهم وحدة الهندسة العسكرية، إذ زرعت الوحدة عبوات ناسفة انفجرت بالمرتزقة أثناء تسللهم، ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم، وفرار البقية.

وبالتوازي مع ذلك، تم تدمير طقم للمرتزقة في الطريق الرابط بين حيس والخوخة، وذلك بواسطة عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية أيضاً، حيث انفجرت العُبْوة بالطقم، ودمّرته، وأدى ذلك إلى مصرع جميع المرتزقة الذين كانوا على متنه.

جاء ذلك بعد ساعات من كمين هندسي آخر استهدف عناصرَ الغزاة والمرتزقة في منطقة كيلو 16، حيثُ انفجرت بهم عبوتان ناسفتان زرعتهما وحدة الهندسة العسكرية هناك، ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم.

ويأتي ذلك ضمن العمليات النوعية المتواصلة التي تنفّذها قواتُ الجيش واللجان في الساحل الغربي الذي يشهد تزايداً كبيراً في خسائر الغزاة والمرتزقة، بعد أن وقعوا في كمين مفتوح ومحرقة كبرى عقب إعلانهم عن تصعيد جديد مطلع الشهر الجاري.

وكان الإعلام الحربي وثّق خلال الأيام الماضية عدةَ مشاهدَ مصوَّرة أكدت سوءَ وَضْعِ الغزاة والمرتزقة وتزايد حالات “الفرار” في صفوفهم؛ هرباً من الجحيم الواسع الذي يتلقف حشودَهم وآلياتِهم في مختلف مناطق الساحل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com