انفلات أمني غير مسبوق في مدينة تعز وتصاعد المواجهات بين فصائل المرتزِقة على إيرادات الأسواق

المسيرة: تعز

تشهدُ مدينةُ تعز انفلاتاً أمنياً غيرَ مسبوقٍ، في صورة نقلها الاحتلالُ أَوْ استنسخها من تجربته في عدن. انفلاتٌ تقر به فصائلُ المرتزِقة التي تتقاتلُ فيما بينها على عوائد الأسواق والضرائب، وتصف كُـلُّ واحدة منها الأُخْــرَى بأنها “جماعة مارقة” رغم أن جميعَ تلك الفصائل تنتمي لألوية عسكريّة تابعة لحكومة الفار هادي وموالية للعدوان.

ومنذ أيام تشهد المدينة اشتباكاتٍ عنيفةً بين فصائل المرتزِقة وسط الأحياء السكنية أَدَّت لوقوع ضحايا مدنيين بينهم الطفلة “فاطمة الأفندي” ذات الثماني سنوات التي تعرضت لإصابة بطلق ناري أثناء عودتها من المرتزِقة تزامناً مع تلك الاشتباكات.

وبثت قنواتٌ فضائية تابعةٌ للمرتزِقة تقاريرَ تتحدثُ عن تلك الاشتباكات واصفةً أطرافَها بالجماعات المارقة، في محاولة لإبعاد التهمة عن ألوية الفار هادي وحزب الإصلاح، فيما الحقيقة أن أطرافَ تلك الاشتباكات تنتمي لألوية عسكريّة رسمية بينها اللواء 22 الذي ينتمي عناصره لحزب الإصلاح.

ووفقاً لعدة مصادرَ فإن هذه الاشتباكاتِ تدورُ بين فصائل المرتزِقة في عمق مناطق سيطرتهم في إطار الصراع المتواصل على الاستحواذ على إيرادات الأسواق وجني الضرائب، حيث تركزت المواجهات الحالية في سوق الوليد وسوق ديلوكس وسط المدينة التي حاول القيادي المرتزِق “غزوان المخلافي” التابع لحزب الإصلاح السيطرة عليهما وطرد المرتزِقة الآخرين منهما للاستحواذ على عائدات الضرائب والإتاوات التي يجري فرضُها على التجار وأصحاب المحلات والباعة المتجولين.

مديرُ أمن محافظة تعز التابع لحكومة المرتزِقة صرّح أنه تم احتجازُ المرتزِق غزوان المخلافي، على خلفية الاشتباكات وإصابة الطفلة فاطمة. تصريحٌ لم يصمد سوى ساعات قبل أن يكتشفَ زيفَه وكذلك كشف أن حكومة المرتزِقة تتصارع فيما بينها على نهب الأموال وإيرادات الأسواق، حيث أظهرت مقاطع فيديو ومنشورات ناشطين في مدينة تعز أن المرتزِق المخلافي لم يتم احتجازهُ، بل ظهر في موكب ومسلحيه يطلقون النيران في الهواء متوجهين نحو مستشفى الصفوة الذي ترقد فيه الطفلة فاطمة.

وقام المرتزِق المخلافي باقتحام المستشفى، حيث أظهر مقطع فيديو، قيامَه باحتجاز الصحفيين داخل المستشفى وكذلك احتجاز مدير مكتب الثقافة التابع لحكومة المرتزِقة أثناء زيارتهم للطفلة فاطمة.

وفي ظل تدهور الوضع الأمني في مدينة تعز بشكل غير مسبوق، تظاهر الآلافُ من أبناء المدينة، أمس الجمعة؛ احتجاجاً على الانفلات الأمني وعمليات النهب التي تقوم بها فصائل المرتزِقة التابعة لقوات الفار هادي، حيث ردّد المتظاهرون هُتافاتٍ تتهم حكومة المرتزِقة بالإخفاق في تأمين مدينتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com