أبناء ووجهاء المحويت يُحْيون المولد النبوي ويسيّرون قافلة غذائية ومالية كبرى

المسيرة: المحويت

سيّرت قبائلُ مديرية الطويلة بمحافظة المحويت، أمس الأحد، قافلةً غذائية ومالية كبرى؛ دعماً للمرابطين في مواقع العزة والصمود بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت مواداً غذائية متنوعة وأموالاً، نظّمت قبائلُ الطويلة لقاءً حاشد اًضم المشايخ والشخصيات الاجتماعية ووجهاء وأعيان المديرية وأعضاء السلطة المحلية، أكّدت خلالها استمرار صمود أبناء المديرية وتقديم الغالي والنفيس لرفد الجيش واللجان في الجبهات للدفاع عن سيادة الوطن.

كما أكّدت قبائل الطويلة مشاركتها الفاعلة وحضورها المشرف الثلاثاء المقبل في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي في العاصمة صنعاء.

إلى ذلك، ناقش لقاء موسّعٌ بمديرية شبام كوكبان الاستعداداتِ للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خاتم الأنبياء بالعاصمة صنعاء.

وفي اللقاء بعزلة الزبيرات بحضور ممثلي القطاع التربوي، دعا وكيل المحافظة حسين عركاض وعددٌ من مسئولي المحافظة، إلى إسناد المرابطين والتحَـرّك الجاد لرفد جبهات الكرامة بكل غال ونفيس؛ دفاعاً عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك أقيمت بمديرية جبل المحويت، أمس الأحد، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وفي الفعالية بعزلة الورد بحضور مشايخ ووجهاء المنطقة دعا مدير المديرية محمد القرم إلى الاستفادة من إحياء هذه المناسبة لرص الصفوف وتعزيز التلاحم ورفد جبهات الدفاع عن الوطن بالمال والرجال وقوافل المساعدات.

وفي السياق، نظّمت مدارس محافظة المحويت، أمس الأحد، فعاليات طلابية بهذه المناسبة العظيمة.

ففي مدينة المحويت، أحيت مدرسة عائشة للبنات ذكرى مولد الرَّسُــوْل الأَعْظَـم بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة شرف عبدالرحمن ومدير مدينة المحويت إبراهيم عَبدالحميد.

وحثت فقرات ومضامين الفعالية على التمسك بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته الكريمة وأَخْــلَاقه النبيلة.

فيما دعت فعالية بمدرسة صلاح الدين بعزلة الزبيرات بمديرية شبام كوكبان بحضور إبراهيم الناصر ومدير مكتب التربية عبدالله القاسمي إلى تجسيد أَخْــلَاق الرَّسُــوْل وشجاعته وبأسه في مواجهة التحديات.

وفي مديرية الطويلة أقيمت فعالية بذكرى المولد بمدرسة أسامة بن زيد بحضور مدير عام التدريب بوزارة التربية والتعليم صادق حمدان وعلي الخطيب.

كما أحيت مدرستا عائشة في حصن المخير وأسماء في بيت قطينة بمديرية الطويلة المناسبة بفعاليتين ركزتا على مبادئ الرَّسُــوْل كقائد تأريخي أخرج البشرية إلى نور الحَـقّ والإسْـلَام.

إلى ذلك، احتفلت مدارس أجْيَال الخبت بمنطقة المرواح بمديرية الخبت بذكرى مولد خاتم الأنبياء بحضور مدير التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة علي الجوبعي وعدد من القيادات التربوية.

وأشاد مسئولو التربية بفقرات الفعالية التي تناولت جوانبَ من السيرة الجهادية للرَّسُــوْل الكريم ورسالته المحمدية التي أنارت الآفاق.

وفي مديرية حفاش، نظّمت مدرستا معين بعزلة حماطة وعمر بن الخطاب بعزلة بني قشب فعاليتين بحضور عدد من مسئولي المديرية وممثلي القطاعات التربوية والثقافية.

وعبّر طلاب المدرستين عن فرحتهم بذكرى المولد النبوي، مؤكّدين في الفقرات المسرحية والإنشادية والقصائد حبهم للنبي الأكرم وأهميَّة الاحتفال بها للاقتداء بسيرته العطرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com