قبائل بني حشيش وأرحب وهمدان ونهم تعلن النفير العام وتؤكّد استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال

المسيرة| صنعاء

عقدت قبائلُ أرحب وبني حشيش وهمدان ونهم، أمس السبت، لقاءاً قبلياً حاشداً بمناسبة ذكرى المَـوْلِـد النَّبَوِيّ الشريف أكّدت فيه على الاستمرار في الصمود والثبات ودعم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

وفي اللقاء الذي حضره محافظ صنعاء حنين قطينة ووكيل وزارة الإدَارَة المحلية خليل القريشي وعدد من الوكلاء والمشايخ والأعيان، دعت القبائل كافةَ الشباب القادرين على حمل السلاح للالتحاق بمعسكرات التدريب لمساندة إخوانهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، معلنةً النفيرَ العام.

بدوره، أشاد المحافظ حنين قطينة بدور القبائل في مواجهة العدوان والتصدي له وإفشال كافة مُخَطّطاته، داعياً القبائلَ إلى بذل المزيد من جهود الحشد والتعبئة لدعم ورفد الجبهات خَاصَّـة جبهتَي نهم والساحل الغربي، مشيراً إلى أن بشائر النصر بدأت تلوح في الأفق.

وأكّد قطينة أن الاحتفالَ بالمَـوْلِـد النَّبَوِيّ خَاصَّـة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن يُمَثِّـلُ رسالة قوية لتحالف العدوان مفادها بأن اليمنيين مستمرون في الصمود والثبات ومواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية، لافتاً إلى أن الاحتفال بمناسبة المَـوْلِـد النبي الشريف يجسد مدى تمسك اليمنيين بالنبي محمد صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِـهِ والاقتداء به وبمبادئه والسير على نهجه، مؤكّداً على أهميّة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

من جانبه، أشار رئيسُ لجنة الحشد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أن الشعبَ اليمني يحتفلُ بذكرى المَـوْلِـد النَّبَوِيّ الشريف وهو يتعرَّضُ لعدوان وحصار جائر للعام الرابع على التوالي، مؤكّداً على أهميّة الاحتفاء بهذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي ومبادئه وأَخْــلَاقه وشجاعته.. مثمناً جهود كُــلّ من ساهم في تنظيم هذا اللقاء القبلي الحاشد.

إلى ذلك، أكّد وكيل المحافظة مانع الأغربي على أهميّة اللقاء الحاشد لقبائل أرحب ونهم وهمدان وبني حشيش التي ضربت أروع الأمثلة في التضحية والفداء في مختلف جبهات الشرف والبطولة، والتي قدمت وما زالت تقدم التضحيات تلو التضحيات في سبيل الله والدفاعِ عن الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يُمَثِّـلُ محطة ينبغي أن يقف عندها الجميع واستلهام الدروس والعبر والاقتداء بالمصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في التضحية والفداء والعطاء ومواجهة التحديات.

من جانبهم، أكّد المشايخ محمد بشير وشمسان أبو نشطان وراجح سعيد، استعدادَ وجاهزية قبائل أرحب ونهم وهمدان وبني حشيش لرفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد للدفاع عن الأرض والعِرض والسيادة، مشيرين إلى أهميّة الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية محمد صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِـهِ، ودورها في تعزيز الاصطفاف والتلاحم بين أحفاد أنصاره صلوات الله عليه لمواجهة العدوان وإفشال مُخَطّطاته، مؤكّدين استمرارهم في دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأرضي اليمنية.

القبائل وفي بيان لها تلقت المسيرةُ نسخةً منه دعت أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والحشد لرفد ودعم الجبهات لمواجهة تصعيد العدوان خَاصَّـة في جبهات الساحل والحدود.

وأكّد البيان على أهميّة مواجهة حملات التضليل التي يسعى من خلالها تحالف العدوان خلخلة الجبهة الداخلية، منوّهاً إلى أهميّة المشاركة الفاعلة والحضور المشرف الفعالية المركزية والتي ستقام يوم الثلاثاء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com