أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يضعون مشروع قرار ضد السعوديّة بشأن العدوان على اليمن وقضية خاشقجي

المسيرة| متابعات

طرَحَ أعضاءٌ جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي، أمس الجمعة، مشروعَ قرار ضد دولة العدوان السعوديّة؛ بشأن الحرب العدوانية على اليمن وقضية الصحافي السعوديّ جمال خاشقجي.

ويشملُ مشروعُ القرار فرْضَ حظر وعقوبات اقتصادية على شخصيات تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، كما يتضمَّنُ المشروعُ إيقافَ مبيعات الأسلحة لدولة العدوان وحظر تزويد طائرات التحالف السعوديّ بالوقود من الجانب الأميركي.

وقال رئيسُ لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي بوب كوركر: إن “هناك ثمناً ينبغي على السعوديّة دفعه”.

وبدوره، قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي: إنه “لا يمكنه قبول نتائج التحقيق السعوديّ بشأن من يتحمّل مسؤولية قتل خاشقجي”.

وفي السياق، فرضت وزارةُ الخزانة الأميركية، أمس الأول، عقوباتٍ على 17 سعوديّاً؛ لدورهم في مقتل الصحافي السعوديّ جمال خاشقجي.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان له الخميس: إن السعوديّين الذين نفرض عليهم عقوباتٍ تورطوا في القتل الشنيع لخاشقجي، مضيفا أن وهؤلاء الأفراد قتلوا ببشاعة صحافياً كان يقيم ويعمل في الولايات المتحدة يجب أن يتحملوا وزر أعمالهم.

وأضاف في البيان، إنه على ضوء هذا الإجراء يتم حجز موجودات وأصول وأملاك هؤلاء داخل الولايات المتحدة وكذلك يمنع على الأميركيين التعامل معهم، وهو يندرج تحت صلاحية الرئيس الموكلة بموجب قانون ماغنتسكي لحقوق الإنسان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com