سوريا: استشهاد 23 مدنياً بغارات أمريكية في دير الزور

المسيرة| فلسطين

استهدف طيرانُ التحالف الأمريكي على سوريا، أمس الجمعة، منازلَ المواطنين في ريف دير الزور الشرقي، مما أَدَّى إلى استشهاد 23 مواطنا وتدمير عددٍ من المنازل.

وقالت وكالة الأنباء السورية، أمس الجمعة: إن طيرانَ التحالف الأمريكي شن غارات جوية على الأحياء السكنية في قريتي البوبدران والسوسة بريف دير الزور الشرقي، ما تسبّب باستشهاد 23 مدنياً وتدمير عدد من المنازل السكنية في القرية.

يُذكر أن التحالُفَ الأمريكي أقدم الأسبوع الفائت، على استخدام القنابل العنقودية في قصف الأحياء السكنية في مدينة هجين وبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، ما تسبّب باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين.

إلى ذلك، أحبط الجيش السوري، أمس الجمعة، محاولاتِ تسلل لعناصر إجرامية تتبعُ تنظيم داعش في ريف ادلب الشمالي الغربي، خلال محاولاتهم الهجوم على البلدات والنقاط العسكريّة.

وقالت وكالة سانا لسورية، بأن وحدةً من الجيش تصدّت لمحاولة تسلل فاشلة نفّذتها مجموعاتٌ إجرامية من “كتائب العزة” كانت تستهدفُ النقاط العسكريّة والقرى في محيط بلدة اللطامنة في ريف إدلب على أطراف المنطقة المنزوعة السلاح.

وأشارت الوكالة، إلى أن وحدةً من الجيش نفّذت ضربات مدفعية باتجاه مجموعات إجرامية كانت تتسلل من غرب بلدة الزكاة وحصرايا باتجاه المناطق الآمنة، مشيرة إلى فرار المجموعات الإجرامية ووقوع إصابات مباشرة في صفوفهم وتدمير أسلحة وذخائرَ كانت بحوزتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com