إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرات العودة بغزة ورام الله

المسيرة| فلسطين

أصيب عشراتُ الفلسطينيين، أمس الجمعة، جراء قمع قُـوَّات الاحتلال الصهيوني لمسيرات العودة وكسر الحصار قرب السياج الزائل شرق قطاع غزة وفي مدن الضفة الغربية.

وقالت وكالة فلسطين اليوم، أمس الجمعة: إن الآلافَ من المواطنين شاركوا في مسيرة العودة كسر الحصار والتي حملت عنوان “التطبيع مع العدوّ جريمة وخيانة”.

وأضافت الوكالة، أن المشاركين رفعوا علَم فلسطين وصورَ شهداء العدوان الصهيوني الأخير؛ وذلك ليؤكّدوا على مواصلة المسيرة حتى تحقيق أهدافها بكسر الحصار عن القطاع، مشيرة إلى أن قُـوَّات الاحتلال الصهيوني أطلقت النار تجاه الشبان الفلسطينيين شرق مدينة غزة.

وفي مدن الضفة الغربية، تواصلت المسيراتُ الرافضة للاحتلال والاستيطان والتطبيع، حيث أصيب فلسطينيٌّ بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق في قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله، أمس الجمعة، خلال قمع قُـوَّات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية لمواجهة الاستيطان في الأراضي التي يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها في منطقة جبل الريسان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الفلسطينية، أن جنودَ الاحتلال أطلقوا الرصاصَ المعدني المغلَّف بالمطاط، وقنابلَ الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في الاعتصام، ما أَدَّى لإصابة فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في وجهه، وآخرين بالاختناق.

وفي قلقيلية، أصيب شابان بجروح بليغة خلال قمع قُـوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، مسيرةً أسبوعية مناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية ومطالبة بفتح شارع مغلق من قبل الاحتلال منذ 15 عاماً.

وذكرت وكالة وفا، أن قُـوَّاتِ الاحتلال اقتحمت القرية قبل المسيرة واعتلت أسطح البنايات واستخدمتها ثكنات للقناصة، مضيفةً أن اشتباكاتٍ اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، استخدمت فيها قُـوَّاتُ الاحتلال الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أَدَّى لإصابة شابين بجروح بليغة.

وفي قرية بلعين، أصيب عددٌ من المشاركين في مسيرة قرية بلعين غرب مدينة رام الله، أمس الجمعة، بالاختناق خلال قمع قُـوَّات الاحتلال الصهيوني المسيرة التي انطلقت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وأطلقت قُـوَّات الاحتلال قنابلَ الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أَدَّى لإصابة عدد منهم بالاختناق، فيما أطلقت طائرة لتصويرهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com