الأمم المتحدة: دول العدوان رفضت تفريغَ شحنات وقود بميناء الحديدة

المسيرة| متابعات

أعلنت الأممُ المتحدة، أمس الأول الخميس، أن قُـوَّاتِ دول العدوان الأمريكي السعوديّ رفضت طلباتِ تفريغ شحنات 4 سفن محملة بالوقود، في ميناء الحديدة.

وقال ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الأول: إن قُـوَّاتِ دول العدوان رفضت طلباتِ تفريغ شحنات أربع سفن في ميناء الحديدة، محمّلة بأَكْثَـرَ من 40 في المائة من إمدادات الوقود الشهرية الضرورية في اليمن، مضيفاً أنه منذ العاشر من أكتوبر الماضي، بدأت حكومةُ مرتزِقة الرياض في فرض قيود جديدة على السفن التي تحمل الوقود.

ولفت دوغريك، إلى أن مينائَيْ الحُديدة وصليف (بالمدينة نفسها)، يعملان بشكل طبيعي، ولكن بقدرة أقل منذ أن تم تدمير الرافعات الجسرية في الحديدة في أغسطس 2015”.

وأوضح دوغريك، بأن مارك لوكوك، منسق الإغاثة الطارئة في حالات الطوارئ، في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي في 23 أكتوبر، أكّد على ضرورة أن تتدفق الواردات الإنسانية والتجارية إلى جميع الموانئ، وإلى وجهاتها النهائية، لافتاً إلى أن أن لوكوك دعا إلى رفع القيود المفروضة على الواردات، والحفاظ على طرق النقل الرئيسية مفتوحة وآمنة.

وأفادت تقارير لوسائل إعلام غربية، أن دولَ العدوان بإدارة ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان، اتخذوا تدابيرَ اقتصادية رادعة ضد حكومة صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com