المقدشي يدعو لرفع اليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود للتوعية بأهميّة إحياء المولد النبوي ورفد الجبهات

المسيرة: ذمار

عقد علماءُ وخطباءُ ومرشدو ذمار، أمس الثلاثاء، لقاءً موسّعاً برئاسة محافظ المحافظة، محمد حسين المقدشي، ونائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي؛ لمناقشة التحضير للاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره عددٌ من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية، أكّد المحافظ المقدشي أهميّة إحياء المولد النبوي واستلهام الدروس والعبَر من سيرته في مواجهة قوى الكُفر والشرك والنفاق؛ لتعزيز الصمود في مواجهتها في عصرنا هذا، مشيراً إلى أهميّة دور العلماء والخطباء في الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وإيقاظ الهمم وتذكير الأمة بمولد هادي البشرية ومنقذها والاقتداء بسُنته والاهتداء بهدية خاصة في ظل ما تشهده الأمة من انقسام وتشرذم.

وحثَّ المقدشي العلماء والخطباء والمرشدين على توعية المواطنين بأهميّة الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي، واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال.

فيما أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي إلى أن أهل اليمن يأبون إلا أن يبادلوا الرسول محمداً عليه الصلاة والسلام الوفاءَ رغم العدوان والحصار، داعياً أبناء ذمار إلى تعزيز الوحدة الوطنية والاستمرار في رفد الجبهات.

بدوره، أشار مسؤول المكتب التنفيذي لأنصار الله في المحافظة، فاضل الشرقي، إلى أهميّة الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم قولاً وعملاً؛ إتباعاً لقوله تعالى (لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)، لافتاً إلى أهميّة التعمق في قراءة القرآن الكريم لمعرفة شخصية الرسول العظيمة، وأن يكون الاحتفاء بالمولد النبوي في أعلى مستوى بما يليق بمكانته في القلوب.

وفي سياق منفصل، ناقشت اللجنة الأمنية الترتيبات الأمنية الجارية لفعالية الاحتفاء بالمولد النبوي، خلال اجتماع برئاسة المحافظ رئيس اللجنة محمد حسين المقدشي، أكّد فيه على أهميّة الإعداد الجيد للفعالية المركزية للمولد النبوي ووضع خطة أمنية متكاملة لتأمينها، مشيراً إلى أهميّة تعزيز التنسيق بين كافة الوحدات والأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتنظيم حركة السير وتأمين الطرق بما يكفل إنجاح الفعالية.

وشدّد المقدشي على ضرورة رفع اليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود واضطلاع الجميع بالمسئولية والضرب بيد من حديد لكل من يحاول زعزعة الأمن الاستقرار بالمحافظة، والترتيب النوعي لاستقبال الوفود المشاركة في هذه المناسبة التي تتشرف محافظة ذمار باحتضانها، مشيداً بجهود الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

فيما أكّد نائبُ مدير أمن المحافظة العميد عبدالمجيد القوسي جُهُوزيةَ الوحدات والأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية والحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي لأية أعمال مخلة بالسكينة العامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com