وزير الإعلام: أولوية الوزارة العمل على ثلاثة مسارات لتعزيز الأداء الإعلامي

المسيرة: صنعاء

أكّد وزيرُ الإعلام، ضيف الله الشامي، أن أولويةَ الوزارة خلال الفترة المقبلة، العملُ على ثلاثة مسارات؛ لتعزيز الأداء الإعلامي وإيصال الرسالة الإعلامية الصادِقة إلى الرأي العام العالمي.

ووجّه وزيرُ الإعلام الدعوةَ لكافة وسائل الإعلام الدولية لزيارة اليمن والاطلاع على ما يتعرضُ له من جرائمَ ومجازرَ وحرب اقتصادية من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، مؤكّداً الاستعدادَ لتذليل الصعوبات للوفود الإعلامية والمراسلين، من أجل إيصال الرسالة الإعلامية الصحيحة للعالَم عن جرائم الحرب والمجاعة والوضع المأساوي في اليمن، كمسار أول.

ولفت الوزير، إلى أن المسار الثاني ضمن أولويات عمل الوزارة يتمثّلُ في توجيه الجانب الإعلامي لخدمة توجهات الدولة والحكومة من خلال مواجَهة العدوان ووسائل إعلام تحالف العدوان وأدواته.

وأكّد ضيف الله الشامي العزمَ على إقامة منصَّات إعلامية في كُـلِّ وزارة، لافتاً إلى أن المسارَ الثالثَ يتمثَّلُ في تنظيم العمل الإعلامي من خلال الطرح المنطقي الذي يخدُمُ المصلحةَ العامة، وأضاف: “نريد أن تكونَ المؤسّساتُ الإعلامية صوتاً للشعب والدولة على حَـدٍّ سواء”.

وحثَّ المؤسّساتِ الإعلاميةَ على إعداد خطة إعلامية للعام المقبل، كما كشف وزيرُ الإعلام عن التوجُّه لإنشاء غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة وتقييم أداء المؤسّسات الإعلامية الرسمية والخاصة، لافتاً إلى أن غرفة العمليات لن تكونَ لفرض أجندة على أية وسيلة إعلامية ولكن لمتابعة وتقييم الأداء الإعلامية وتنظيم العمل والابتعاد عن العشوائية.

وعبّر ضيف الله الشامي عن أمله في أن تكونَ القياداتُ الإعلامية عند مستوى الثقة والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي تواجه ُالإعلام الوطني، لافتاً إلى أن القيادةَ السياسيّةَ أبدت استعدادَها دعمَ المؤسّسات الإعلامية لتكون رديفاً أساسياً للجبهات المختلفة.

وحيَّا الوزيرُ الشامي صمودَ الإعلاميين في مواجهة العدوان وكشف مُخَطّطاته من خلال تعزيز أداء المؤسّسات الإعلامية وإيصال الرسالة إلى العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com