استمرار فعاليات مهرجان الرسول الأعظم السنوي الخامس للإبداع الفني والثقافي

المسيرة: صنعاء

أقيمت بجامعة صنعاء أمس الاثنين الفعالية الثالثة من فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، بحلته الخامسة، والذي تنظمه سنوياً مؤسسة الإمام الهادي الثقافية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الطلاب والأكاديميين والأدباء وكوكبة من جرحى أبطال الجيش واللجان الشعبية، قدم عدد من المتسابقين في مجالي الشعر والانشاد مشاركاتهم في المهرجان التنافسي الذي يستمر لتسعة أيام على امتداد فترة المهرجان.

وتناول المتسابقون في مجال الشعر قصائد امتدحت الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار، مؤكّدةً التمسك بالنهج الذي صار عليه طيلة حياته، لافتين إلى حاجة الشعب اليمني خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة إلى استلهام الدروس من المعلم الأول للبشرية من أرسله الله أسوة للعالمين.

فيما تغنى المتسابقون في مجال الإنشاد بألحان تراثية في حضرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار، مجسدين المكانة الرفيعة التي حظي بها الرسول صلوات الله عليه في التراث اليمني منذ قديم الزمان.

كما تخلل الفعالية مجاراة شعرية أكّدت أن الطغاة الذين واجههم رسول الله في ذلك العصر لا يقلون شأناً عن طغاة العصر الذين جمعتهم أمريكا وإسرائيل لمحاربة ما تبقى من أصوت حرة في أوساط الأمة العربية والإسلامية، مرتكبين أبشع المجازر بحق أطفال ونساء اليمن.

وفي ختام الفعالية قدم كوكبة من الممثلين البارزين عرضاً مسرحاً أشار إلى الممارسات الشيطانية التي مرد عليها تحالف العدوان، والتي فاقت كُـلّ صور الوحشية والإجرام، متطرقة إلى الفشل الذريع الذي انتاب قوى العدوان ومرتزقتهم في تحقيق أهدافهم في اليمن، وكذا الأساليب والمسارات التي تنتهجها تلك القوى.

وفي سياق فعاليات المهرجان أقيمت فعالية مسابقاتية خاصة بالأطفال في كلية التربية جامعة صنعاء قاعة الشهيد الرئيس صالح الصمّاد، وكالعادة ضمت الفعالية عددا من المسابقات الإنشادية والعروض المسرحية الهادفة.

وكانت الفعالية المسائية الثالثة من المهرجان والتي أقيمت في مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة قد شهدت حضوراً غفيراً أمس الأحد، وذلك في سياق التفاعل المجتمعي مع هذه المناسبة العظيمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com